المقالاتعالم الفن

مواهب الفنان التشكيلي مدحت الحامولي

مواهب الفنان التشكيلي مدحت الحامولي

 

فريد نجيب

 

المواطن المصري بطبيعته عاشق الفن بأنواعه عشق جميعاً الفن، فلكل منا أهتمامات وحب لنوع معين من الفنون، فهناك من يحب أن يشاهد السينما، ومن يسمع الأغاني، ومن يحب الرسم وغير ذلك من الفنون، فالفن ما هو الإ وسيلة للتعبير عن النفس والعواطف والأفكار في شكل محتوي بصري أو صوتي أو حركي.

 

والفن من وجه نظر المبدعين والفنانين هو شكل من أشكال الوعي الإجتماعي والنشاط الإنساني يعكس الواقع الذي يعيش فيه المجتمع، فنجد أن الفنون المنتشرة في كل دولة تعكس ثقافتها وتاريخها.

 

وإذا بحثنا عن تاريخ بداية ظهور الفنون، نجد أن الفن موجود منذ العصر الفرعوني بمعنى ان انطلاق الفن من أرض الكنانة مصر رائدة الفنون، حيث بدأ الإنسان المصري النحت علي الحجارة وهو ما يسمي اليوم بالفن التشكيلي.

 

ويعتبر الفن والقدرة علي ممارسة أي نوع من أنواعه، هو موهبة ونعمة وفضل من الله أعطاها للبعض ، ليكون مثال وقدوة ومدرسة ومنهج للأجيال الحالية القادمة.

 

حقا الفنان التشكيلي هو شخص مختلف عن الآخرين، حيث إن موهبته جعلته ينفرد في سلوكياته، وفي كل أفعاله، وأقواله عن الآخرين، وهو مصنف تحت مسمى “المبدعون” والمبدعون هم صفوة المجتمع، لأنهم يأخذون من إبداعاتهم ما يجعل مجتمعهم في أعلى الدرجات.

 

الفنان مدحت الحامولى ابن مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ مواليد 1975 خريج كلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية قسم التصوير تتلمذ على يد كبار أساتذة الفن في مصر قدم العديد من البرامج الفضائيات واقام ايضا العديد من المعارض لعرض إنتاجه واعماله الفنية ولوحات التي أصبحت ايقونات في العصر الحديث كما حصل على العديد من الجوائز التقديرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى