المقالات

مطالب جماهيرية بإختيار قيادات تنفيذية على قدر كبير من المسئولية

مطالب جماهيرية بإختيار قيادات تنفيذية على قدر كبير من المسئولية

 

فريد نجيب

 

جدد المصريون ثقتهم بالقائد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيسا لمصر لفترة رئاسية جديدة تنتهي 2030 بإذن الله، والحقيقة ان المشهد الانتخابي خرج في أبهى صورة مشهد أصبح حديث القنوات الاعلامية العربية والأجنبية فماحدث هو أكبر تأييد ودعم من الشعب المصري لرئيس الجمهورية في مشاهد مهيبه لم نر مثلها من قبل.

 

وهذا يدفعنا ان ننقل احلام وأماني المواطن المصري من المرحلة المقبلة وهي طبعا احلام وأماني وامنيات كثيرة ولكن لن تتحقق الا بإعادة تشكيل وزارة جديدة من أهل الخبرة الكفاءة وأهل العلم عناصر تستطيع تحقيق الأحلام والأماني لهذا الشعب ليس بالتصريحات والاقوال ولكن بالافعال ، نركز على إختيار الأنسب كلٍا في مجاله وتخصصه خاصة التموين بعد توحش سيطرة السوق السوداء على الأسواق. والزراعة بعد تدني إنتاجية الفدان والاستثمار بعد هروب رجال الأعمال من الاستثمار داخل مصر، محتاجين وزارة تتبنى مشروعا قوميا سريع الأجل يؤتى بثماره فى أقصر وقت ممكن، فلن يستمر ان يدفع الشعب فاتورة الفاسدين، الذين نهبوا خيرات مصر واخر الفاسدين مستشار وزير التموين و 9 آخرين وصلونا للعديد من الأزمات البصل والارز والسكر.

 

وعن القيادات بالإدارة المحلية صناع الأزمات وتصديرها للقيادة السياسية منها على سبيل المثال مخالفات البناء التي اقيمت على الأراضى الزراعية وإقامة أبراج بالمدن بدون ترخيص دون التعامل مع تلك المخالفات في مهدها هناك بالفعل قيادات بالتنمية المحلية فشلت في تحقيق احلام المواطن البسيط قيادات صدرت المشاكل لاصحاب القرار رغم ان الحلول أسهل بكثير.

 

أناشد وزير التنمية المحلية بمراعاة أن الفترة الحالية تتطلب استبعاد المقصرين ونقلهم إلى وظائف إدارية بعيداً عن قطاعات خدمة المواطنين، مطلوب كوادر قيادية قادرة على التفانى فى العمل تتميز بالنزاهة والشفافية والعمل الجماعى تساهم فى تقديم أقصى مجهود لخدمة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم وتحقيق الرؤية التنموية للدولة على أرض الواقع.

 

أما عن قيادات التنمية المحلية بمحافظة كفر الشيخ فمن المؤكد ان اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ يعلم جيدا بالعناصر القيادية التي تستحق ان تستمر لتستكمل مسيرة نجاحها اما القيادات التي لا تصلح نهائيا وواضح جدا من حالة التردي في بعض المراكز بسبب بعدهم عن أرض الواقع. ننتظر التغيير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى