المقالاتسياسة

الرئيس السيسي الإعلان عن صفقة رأس الحكمة واضح وشفاف

الرئيس السيسي الإعلان عن صفقة رأس الحكمة واضح وشفاف

 

متابعة : فريد نجيب

 

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، احتفالية “قادرون باختلاف، لأصحاب الهمم والقدرات الخاصة في نسختها الخامسة، والتي عقدت بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة، بحضور رئيس الوزراء عدد من الوزراء وأعضاء مجلس النواب والشيوخ والمسئولين والفنانين ونجوم المجتمع.

 

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التعليق على مشروع رأس الحكمة، بقوله: كان إعلانه واضح وشفاف، وإحنا واضحين وشفافين معاكم في طرح الموضوع، مبنخبيش حاجة ولا نخدعكم ونقول كلام مش دقيق، وأعلنا الإجراءات والمساحة والخطوات اللي هتتعمل.

 

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته في احتفالية قادرون: ربنا ساعدنا وأشقائنا في الإمارات بإذن الله يحققوا المدينة العالمية، وتكون حاجة فيها حياة مستمرة على مدار السنة كلها، ويكون بها أنشطة موجودة لأول مرة في مصر.

 

وتابع الرئيس: الفلوس رأس الحكمة وصلت امبارح، وجزء منها دخل البنك المركزي، وجزء مثله سيدخل الجمعة المقبلة، وده من فضل ربنا، وهنا لازم أوجه الشكر لأشقائنا في الإمارات وعلى رأسهم فخامة رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد، مش سهل إن حد يحط 35 مليار دولار في شهرين في العالم.

 

وده شكل من أشكال المساندة والوقوف والدعم، والقرار اتاخد في ثانية من غير إحراج ولا حاجة، الدنيا كلها بتقف جنب بعضها، وإحنا أشقائنا في الخليج، دايمًا جنب مننا، لكن أنا بسجل موقف خاص بالإمارات في الموضوع ده، لأن الظرف الاقتصادي خلال السنوات الأربعة صعب في مصر بسبب الأزمات المتلاحقة.

 

صفقة عبر عنها رئيس الوزراء بكل وضوح وشفافية أن الصفقة عملية شراكة بين مصر والإمارات وأن الشركة التي ستنفذ المشروع هي شركة مساهمة مصرية، وتحتفظ الحكومة فيها بـ 35 في المئة وهي أرض مصرية موجودة داخل البلاد، والاستثمار نفسه داخل البلاد، فلا داعي للقلق والتشكيك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى