المقالات

زومبي وفيروسه

زومبي وفيروسه

 

 سلمي ناصر تكتب

سوف نتحدث عن الزومبي طبعا احنا عارفين ان الزومبي كما شاهدنا في افلام الرعب بدا مفهوم الزومبي يظهر في الثقافة الشعبية وسلطت عليها الضوء كاتب الرعب الامريكي هوارد فيليبس لافكرافت .وللاسف الشديد تحول من.فلم في عالم الخيال الي عالمنا في الواقع واصبح الزومبي يشكل خطر علي المجتمع لك ان تتخيل انسان في كامل البنيان الجسدي والعقلي يتحول لشبه ميت ماهو الا روح في جسد متعفن سوف نتعرف علي الزومبي واسباب وجوده الزومبي وما اسباب الوصول لهذا المرحله البشعه ؟

بداء ظهور الزومبي مع بداية الالفية الثالثة بسبب استخدام مخدر الزيلازين وسمي بمخدر الزومبي لان يصاحبه اعراض غريبة يصاب بيها المتعاطي والتي تشبة الي حد كبير سلوكيات انسان شبه ميت لاكن حي كما ذكرنا سابقا شاهدنا الزومبي في افلام الرعب شبه انسان روح في جسد بالي لا حياه فيه وسوف نسرد ونوضح اعراض مرض الزومبي فقدان الوزن . العطش الشديد. سيلان اللعاب. التبول بكثرة. العصبية. والخمول والكسل. وتدور الاساله حول الزومبي هل الزومبي ياكل ؟

لا ياكل الزومبي ويرفض تناول الطعام بحجة انه ميت وبالفعل ينتهي به المطاف بان يموت بالفعل .

هل الزومبي يصيب البشر مع البحث والتدقيق فالميكروب تم اكتشاف 13نوع من ميكروبا في سبع عينات تصيب فقط كائا مجهريا وحيد الخلية هو الأميبا لذا فهي لن تشكل اي خطر علي البشر او اي كائن اخر الا في حالة التطوير والتمحور الا انه الي حد الان سبات لم يتغير وفيروس الزومبي ظل مختفي لعشرات الالاف من السنين وعاد للظهور مجددا واثارة الرعب مع انه متواجد في الجليد علي عمق 16متر تحت الجليد ونتيجة للتغيرات المناخية المتسببة في اذابة الجليد قد تنشط مره اخرى بمجرد تعرضها للحرارة وكما نعرف الشكل المعروف للزومبي باشكالهم المخيفة كما صورت الافلام السينمائية لعنصر الجذب والمشاهدة الا انه ابعد كل البعد عن مافي ارض الواقع وهو فيروس قد ينقل نوعية خاصة من الامراض في حاله نشاط وهل سينتشر كفيروس كورونا واقرانه من الفيروسات في سرعت الانتشار

يتابع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى