قضايا وحوادث

كشف قضية فساد بوزارة التموين

كشف قضية فساد بوزارة التموين.                                           كتبت /را نيا الشافعى 

كشفت الجهات الرقابية في مصر شبكة فساد ضخمة بوزارة التموين حيث تم إلقاء القبض على مستشار وزير التموين المسئول عن المتابعة والرقابة والتوزيع
جاء هذا في إطار جهود الدولة لمكافحة جرائم حجب السلع والاحتكار ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام حيث قامت هيئة الرقابة الإدارية بالكشف عن شبكة فساد بوزارة التموين وتم إلقاء القبض على مستشار الوزارة و 8 آخرين من معاونيه
نالت تلك القضية اهتمام الرأي العام المصري حيث إن المتهمين الـ 9 كونوا تشكيلًا عصابيًا فيما بينهم لحجب السلع ورفع الأسعار فضلًا عن الاستيلاء على المال العام.

وبحسب ما تداولته وسائل الإعلام والصحف فإن المتهم الرئيسي ويُدعى “أ.م”، مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، وبرفقته 2 آخرين خرجوا من مبنى الوزارة مكبلين الايدي بالكلبشات بعد استئذان النيابة العامة في القبض عليهم والتسجيل لهم صوت وصورة لإثبات تورطهم مع بقيه المتهمين من محافظتي الجيزة والمنيا في سرقة أموال الدولة والتلاعب بالأسعار.

يشار إلى أن مستشار وزير التموين يشغل منصبه منذ عام 2015 وتمت ترقيته منذ عدة أشهر إلا أنه شكل هو والمتهمون معه شبكة فساد بوزارة التموين، حيث حصلوا وقدموا رشاوى للتلاعب في أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين.

يأتي ذلك بالتزامن مع إفادة النيابة العامة في بيان لها بأنه في إطار ما تبذله أجهزة الدولة من جهود رامية إلى التصدي لجرائم بيع السلع الاستراتيجية في السوق السوداء فقد تم ضبط أطنان من تلك السلع ممثلة في 590 طنًا من السكر، و54 طنًا من الزيت 30 منها للزيت المصفى و18 طنًا من الأرز، محجوبة عن المواطنين، لبيعها في تلك السوق بأكثر من سعرها الرسمي.

وباشرت النيابة التحقيق في تلك الوقائع، وأحالت من توافرت الأدلة ضدهم إلى المحاكم المختصة، كما أصدرت قرارات بتسليم السلع المضبوطة للجهات التابعة لوزارة التموين، لبيعها للجمهور بأسعارها الرسمية بعد ثبوت صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.

وفي وقت سابق أوضح وزير التموين والتجارة الداخلية المصري الدكتور علي المصيلحي في بيان له أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية المشاركة في المبادرة سوف يتم ضخ احتياجاتها من السكر الحر يوميًا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى