أخبار محافظات

في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.، محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.، محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

 

متابعة إيڤيلين موريس

 

استقبل اللواء/ محمد الشريف محافظ_الإسكندرية بمكتبه، ممثلي منظمة التعاون والتنمية الإقتصادية (OECD) لمراجعة سياسة النمو الأخضر في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وخلال اللقاء، أوضح المحافظ أن الإسكندرية اتخذت عدة خطوات في مجال النمو الأخضر أهمها؛ مشاركة المحافظة في مبادرة القرية الخضراء و اختيار قرية “أبو صير – كنموذج للقري الخضراء ، فضلًا عن تطهير بحيرة مريوط للحفاظ على النظام البيئي، كما نفذت المحافظة الإستراتيجيةالمتكاملة لإدارة مياه الأمطار للحفاظ علي الموارد المائية.

 

استعرض الشريف المبادرات التى أطلقتها المحافظة للحد من التلوث؛ مثل:

مبادرة “لا للاكياس البلاستيكية احادية الاستخدام “، وتنظيم عدة حملات لتنظيف الشواطئ بالتعاون مع المجتمع المدني.

 

وأضاف الشريف أن المحافظة بدأت في استخدام أعمدة الإنارة التي تعمل بالطاقة الشمسية على المحاور الرئيسية واستخدام الاتوبيسات الكهربائية للتقليل من الانبعاثات الكربوني، فضلا عن التوسع في تحويل عدد من المركبات العامة لتعمل بالغاز الطبيعي بدلًا من الوقود الاحفوري للمساهمة في تحسين جودة الهواء .

 

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة التغيرات المناخية لبحث ودراسة التغيرات المناخية وآثارها على الإسكندرية وتضم اللجنة جهات البحث العلمي وخبراء التغيرات المناخية. لافتاً أن مدينة الإسكندرية تُعد أول محافظة تنشئ مصنع لتدوير المخلفات الصلبة.

 

حضر اللقاء؛ السيدة/ جوليا وانجيرو منسقة المنظمة، والسيدة/ سانرين جامبلين المسئول الشامل للمنظمة ، والسيد/ ابينيرز اكيليو محلل سياسي واحصائي للمنظمة، ودكتور /سامح رياض رئيس جهاز شئون البيئة لاقليم غرب الدلتا، والمهندسة/ نيفين الليثي مسئول ملف التغيرات المناخية بالمحافظة، والمهندسة/آية جمال معاون المحافظ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى