أخبار محافظات

محافظ الأقصر يناقش الخطط والتجهيزات الخاصة باستقبال عيد الأضحى مع المديريات 

محافظ الأقصر يناقش الخطط والتجهيزات الخاصة باستقبال عيد الأضحى مع المديريات 

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

عقد محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، جلسة المجلس التنفيذي، وذلك بحضور محمد عبدالقادر خيرى نائب المحافظ، ومحمد عبدالفتاح آدم السكرتير العام للمحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ورؤساء المدن، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

وفي بداية الجلسة توجه محافظ الأقصر بخالص التعازي للأسرة الشرطية في وفاة اللواء محمد الحسيني رسلان، رئيس قسم تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الأقصر، أثناء تأدية عمله بمديرية أمن الأقصر، معربا عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

 

وتضمنت أعمال الجلسة الموافقة على إضافة اسم الشهيد أحمد سعيد محمد فراج من شهداء حرب أكتوبر المجيدة (سلاح المشاة) إلى قائمة الشهداء بالنصب التذكاري بالمحافظة.

 

كما شهدت الجلسة عرض خطط بعض الوحدات داخل ديوان عام المحافظة ( وحدة تكافؤ الفرص ـ وحدة السكان ـ وحدة حماية الطفل)، حيث استعرض رئيس كل وحدة خطة الوحدة خلال الفترة القادمة.

 

كما استعرضت الجلسة التجهيزات الخاصة باستقبال عيد الأضحى المبارك، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بشأن ضبط الأسعار وتوفير السلع الأساسية واللحوم للمواطنين بأسعار مناسبة، واستمرار المعارض وإتاحة السلع التي يقبل عليها المواطنين في فترة العيد من لحوم مبردة وسودانية ومبرد ضاني وشادر خراف حية وكذلك الملابس الجاهزة والألعاب بأسعار مخفضة، كما تم ضخ كميات كبيرة من جميع أنواع السلع الغذائية واللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بأفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة على مستوى المحافظة، كما تم التعجيل بافتتاح فرع الشركة المصرية بشارع يوسف حسن وتشغيله تجريبيا بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في السوق، بالإضافة إلى توفير المواد البترولية وانتظام عمل المخابز وإنتاج الخبز خلال فترة إجازة العيد.

 

كما تم استعراض استعدادات مديرية الطب البيطري لاستقبال عيد الأضحى، والتي تضمنت تكثيف حملات التفتيش على المجازر والتأكد من جاهزيتها ومحلات بيع الجزارة والمطاعم والثلاجات بالاشتراك مع شرطة البيئة والمسطحات والجهات المعنية، ووقف جميع الاجازات لأطباء وطبيبات المجازر والمعاونين والعاملين بكافة المجازر والمديرية، وتكثيف حملات التقصي والرصد الوبائي في كافة أسواق الماشية بمراكز المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات البيطرية، وفتح جميع المجازر بالمحافظة مجانا طوال أيام عيد الأضحى.

 

كما تم استعراض استعدادات القطاع الصحي بالمحافظة لاستقبال عيد الأضحى، والتي تضمنت رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات ووقف جميع الاجازات لجميع الأطقم الطبية والمعاونة، وانعقاد غرفة عمليات بالمديرية والإدارات الصحية، وتجهيز فريق انتشار سريع، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ بكميات إضافية وتوفير أكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات وزيادة عدد الأطباء النوبتجيين بالأقسام الحرجة وتخصيص عدد من أسرة الأقسام الداخلية ذات العلاقة بالطوارئ.

 

كما وجه المحافظ، جميع رؤساء المراكز والمدن بتكثيف حملات الرصد والمتابعة خلال فترة إجازة الأعياد للتصدي بكل حسم وحزم لمخالفات البناء ومواجهة أي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية وعدم التهاون والتعامل الفوري مع تلك المخالفات وإزالتها في المهد.

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى على مستوى المحافظة وانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة لتلقي واستقبال أي شكاوى من المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى