صحة

وحدة الملاريا بدسوق تكثف أعمال الرش لمواجهة الحشرات الطائرة

وحدة الملاريا بدسوق تكثف أعمال الرش لمواجهة الحشرات الطائرة

فريد نجيب

عندما يأتي فصل الصيف في بلادنا، وتبدأ درجة الحرارة في الارتفاع، تنتشر الحشرات بجميع أنواعها بالشوارع خاصة عند تواجد تراكمات القمامة وقد تتسلل الحشرات الطائرة إلى المنازل، وتتسبب في الإزعاج والمخاطر الصحية المحتملة، وهنا يناشد المواطن الجهاز التنفيذي باتخاذ التدابير الوقائية للتخلص منها.

وفي هذا الشأن بدأت رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق برئاسة جمال ساطور بتنفيذ خطة مكافحة الحشرات الطائرة بنطاق المركز والمدينة. بالتنسيق مع الإدارة الصحية قسم الملاريا برئاسة
عبده عبد المحسن، رئيس وحدة الملاريا لمتابعة تنفيذ خطة الوحدة باعمال الرش مع تكثيف أعمال مكافحه الحشرات الطائره خلال فترة الصيف.

حيث قامت وحده الملاريا بتكثيف أعمال الرش لمكافحه أمراض الصيف أمس الاثنين بالرش بجهاز الضباب في عدد من شوارع المدينة منها، شارع الشهيد عبدالمنعم رياض، دوران المحطه والعوادلي ودوران فوه ومساكن مكه وموقف الارياف طريق الصالحيه، وسوف يتم تغطية رش باقي الشوارع بالتنسيق مع رئاسة الوحدة المحلية.

ونناشد رئيس المدينة بضرورة تغطية الشوارع الفرعة ضمن خطة الرش مع ضرورة رفع القمامة اول بأول والحد من تراكمها بالشوارع مع تنظيف وغسيل وتعقيم صناديق القمامة وفق خطة عدم نظافتها ستكون جاذبة وبؤرة للحشرات بكافة أنواعها. بالإضافة لعمل خطة لغسل الاشجار وتطهيرها بصفة دائمة.
ونلفت نظر المسئولين بأنه غير مسموح أو مقبول إهمال شوارعنا الفرعية من رفع القمامة منها فقد تضررنا بسبب تراكم القمامة بشارعنا على مدار اسبوع ولم يتنبه رئيس الحي لهذه السلبية الا بعد النشر على صفحات التواصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى