أسرة و مجتمع

مركز إعلام دسوق ينظم ندوة بمناسبة “يوم الشهيد” تعبيرا عن التقدير و الاحترام الشهداء مصر

مركز إعلام دسوق ينظم ندوة بمناسبة “يوم الشهيد” تعبيرا عن التقدير و الاحترام الشهداء مصر

فريد نجيب

يشكل يوم الشهيد مصدر فخر وإعتزاز بما قدمه أبناء مصر البواسل من تضحيات في الميادين العسكرية، فهذه المراسم الوطنية تعبيراً عما قدمه الشهداء من تضحيات دفاعا عن كرامة تراب الوطن
الغالي مصر.

أقام مركز إعلام دسوق كفر الشيخ اليوم الاثنين ندوة في ذكرى الاحتفال بيوم الشهيد هذه الذكري العطرة ذكرى الشهداء الذين ضحوا بدمائهم على أرض الوطن، وساهموا في الحفاظ على استقراره وأمنه، التاسع من مارس يوم يضيئ الطريق أمام الأجيال القادمة، ليرسم خارطة لنهضة البلاد وتطورها أرضها المقدسة التي ارتوت بدماء أبنائها من شهداء الوطن.
قدم برنامج الندوة الدكتور طارق أبو حطب الشاعر والادب والكاتب قائلا “بسم الله الرحمن الرحيم” نفتتح حفلة اليوم بتوجيه الاحترام والتحية لكافة الحاضرين والمنظمين والقائمين على هذه الحفلة.. أحب في البداية أن أتوجه بخالص الحب والتقدير إلى كل الأشخاص الذين تعبوا بهدف تنظيم خروج هذا الحفل بشكل طيب، مضيفاً أن هؤلاء الشهداء الذين بفضلهم أننا موجودون هنا الآن في هذه الحفلة وهذا التكريم.

وفي هذا اليوم أيضا نقف بخشوع أمام قامات شهدائنا العظيمة، الذي ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن لنكرمهم وهم الذين كوموا الوطن بتضحياتهم الكبيرة، سيظل هذا اليوم رمز وفخر وإعتزاز لكل المصريين نعبر فيه عن تقديرنا وإحترامنا لهم لما قدموه دفاعا عن الوطن.

بدأ الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم لفضيلة الشيخ عبدالعزيز العريان من رجال الازهر الشريف وكلمة لفضيلة الشيخ عادل زويل مدير ادارة الأوقاف بدسوق تحدث فيها عن منزلة الشهيد ومكانة الشهداء مستشهدا بالعديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشهيد هو من دافع عن دينه ووطنه وعرضه.

وقد القى الاستاذ الدكتور خميس عامر استاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية للبنين بجامعة الازهر تضمنت منزلة الشهيد لما قدموه من تضحيات دفاعا عن الدين والوطن والعرض مضيفاً أن الشهداء وإن رحلوا عن دنيانا لكن تظل ذكراهم خالدة في وجدان كل مصري وذكر نماذج من الشهداء المصريين مسلمين وأقباط منهم على سبيل المثال الشهيد الفريق عبد المنعم رياض واللواء شفيق مترى سيدراك، والشهيد محمد ناصر الخابية والشهيد محمد ناصر الرشيدي انتصار مصر دائما يأتى بقوة قواته المسلحة وتماسك ووحدة جبهتنا الداخلية.

وقد القى الدكتور صلاح صالح الاستاذ بمعهد العالي للخدمة الاجتماعية والذي تحدث عن يوم الشهيد الموافق التاسع من مارس من كل عام ذكري إستشهاد الفريق عبد المنعم رياض وقد بدأ الاحتفال بهذه الذكري بعد انتصارات اكتبو 1973م

وإختتم اللقاء بكلمة الاستاذ وليد جعفر مدير مركز الاعلام وكانت كلمة شاملة. جامعة ضمت العديد من المواقف التاريخية والدينية واجواء الأحداث التي تحاك أو تحاط بالدولة المصرية وأضاف علينا الانتباه ولا نسير خلف الشائعات المغرضة والتي تهدف لاسقاط مصر فنحن ومازال الدولة تدافع عن كرامتها وكرامة كل عربي وعن إحداث غزة أشار للدور العظيم الذى تقدمه مصر لأهلنا الفلسطينيين دعم انساني يومي عبر معبر رفح المتاح على مدار اليوم والسماح للمصابين والجرحي العلاج على نفقة الدولة بالمؤسسات العلاجية بمصر كلمة للتوعية ومراجعة الأحداث بدقة لمعرفة قدر مصر قيادة وشعب وقوات مسلحة وشرطة.

وتضمن الاحتفال تكريم أسرة الشهيد محمد ناصر الخابية واسرة الشهيد محمد ناصر الرشيدي كما تضمنت ابتهالات للطالب محمد زياد وكلمة للطالب محمد مراد.

حضر الندوة الاستاد محمد مرسي المدير العام للشباب والرياضة والأستاذ وليد جعفر مدير مركز إعلام دسوق والأستاذة غادة الفطايري، أستاذة دعاء عطية، مركز إعلام دسوق والعديد من الشخصيات العامة المهندس علاء حويلة، الحاجة ناهد الشاعر، الاستاذ ابراهيم جمعه، والمهندس على الحويط وشخصيات إعلامية وشخصيات مهتمة بالشأن العامة الأستاذة عبير أبو الخير، والأستاذة سمية فرحات، وطلبة الخدمة العامة ومعهد الخدمة الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى