أخبار محافظات

رجال الصرف الصحي بدسوق ” شغلتنا ومتعودين عليها خدمة للوطن والمواطن

رجال الصرف الصحي بدسوق ” شغلتنا ومتعودين عليها خدمة للوطن والمواطن

 

فريد نجيب

 

شغلتنا ومتعودين عليها وربنا يحفظنا، بتلك الاجابة المقتضبة يرددها رجال الصرف الصحي فهم رجال المهام الصعبة عملهم على مدار الساعة في البرد القارس‏ يؤدون عملهم دون تذمر او شكوي‏ ينتشرون في الشوارع المتأثرة من مياه الأمطار يقومون التخلص من تلك المياه اما عن طريق صفايات المطر أو شفطها بالسيارات المجهزة‏ أو ربما يضطرون الي فتح بعض بيارات الصرف الصحي لتصريف المياه المتراكمة فكلتا الأمور الأمر يتطلب لخطة مسبقة لعمل صيانة وتسليك خطوط الصرف لتكون على استعداد لفصل الشتاء.

 

رجال كل مهام عملهم اليومي صيفا وشتاء هو صيانة وتنظيف بيارات الصرف الصحي من الرواسب التي يمكن ان تتسبب في انسدادها طفح مياه الصرف وللأسف ق. يكون المقابل من المواطن كلام موجع ومؤلم ومهين لهم ومع ذلك يحبون عملهم ولا يخجلون منه.

 

في مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ هناك جهود كثيفة من رئاسة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق لرفع كفاءة خطوط الصرف الصحى بحى حروج والتي أصبحت كتلة سكنية كبيرة لمتابعة واصلاح اخطار الصرف الصحى بمناطق متفرقة من المدينة.

 

تنفيذاً لتكليفات الوزير اللواء ، جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ بتحسين المرافق والخدمات للمواطنين والتواصل معهم ميدانياً تحت اشراف الاستاذ جمال الدين ساطور رئيس مركز ومدينة دسوق واشراف المهندسة رشا طيبة نائب رئيس المدينة لشئون المشروعات والمرافق بالتنسيق مع المهندس هانى البسيونى المدير العام لمنطقة مياه الشرب والصرف الصحي بدسوق ، والاستاذ محمد عاطف مسئول الصرف الصحي ووفق خطة طويلة المدى بتطهير خطوط الصرف الصحى بحى دحروج واصلاح اخطار الصرف بالتنسيق مع رؤساء الاحياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى