تعليم

رئيس جامعة كفر الشيخ .. يشيد بالمعارض الفنية لكليه التربيه النوعيه بالجامعة

رئيس جامعة كفر الشيخ .. يشيد بالمعارض الفنية لكليه التربيه النوعيه بالجامعة

حماده مبارك

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، معرض جماليات الحفر المعدني لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، والذي تضمن انتاج الطلاب من المعلقات المعدنيه المستوحاة من التراث المصري القديم والتراث الإسلامي والتي تم معالجتها باستخدام أسلوب الحفر بالاحماض والتلوين مع توظيف بعض منها كمشغولات حلي.

كما افتتح رئيس جامعة كفر الشيخ، معرض اطلاله مصريه لقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية، حيث تناول المعرض أشغال فنيه منزليه للمستوى الثالث وكلها منتجات تتماشى مع سوق العمل واعاده تدوير خامات البيئه وذلك للمساهمه في تحقيق الدور المجتمعي للجامعه.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، و الدكتور أمانى شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور على ابو شوشة نائب رئيس الجامعة الاسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية، والدكتور وجيده حماد وكيل الكليه للدراسات العليا والبحوث ورئيس قسم الاقتصاد المنزلي، والدكتور رشا جاويش استاذ المعادن المساعد بقسم التربيه الفنية، وبمشاركة المشرفين من أعضاء هيئة التدريس بقسمي التربية الفنية والاقتصاد المنزلي بالكلية.

وأشاد رئيس الجامعة ، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة وكافة المعروضات الاخري، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلاب وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة للطلبة، كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية التى تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، مما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال. .

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة مشيرا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة.
وأشار الي أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى