أخبار مصر

الرقابة الإدارية .. القبض على مستشار وزير التموين و 8 أخرين

الرقابة الإدارية .. القبض على مستشار وزير التموين و 8 أخرين

 

حماده مبارك 

 

فى إطار جهود الدولة لمحاربة الفساد ، ألقت الأجهزة الرقابية القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع و8 آخرين، لاتهامهم بتشكيل شبكة فساد وارتكاب جرائم حجب السلع واحتكارها، ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام.

 

وكشف الإعلامي أحمد موسى، أن هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع من داخل مكتبة بالوزارة، وخرج والكلبش في يديه من الوزارة، قائلا: طلع من الوزارة بكلبش.

 

وتابع موسى عبر برنامجه على مسؤوليتي، أن هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع وزارة التموين، ضبطت مخالفات عديدة، ومنها تشكيل شبكة فساد على رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، واشترك مع 8 آخرين مسؤولي الشركات الخاصة.

 

من جانبها، قالت هيئة الرقابة الإدارية، إن جهودها أسفرت بالتنسيق مع وزارة التموين، عن ضبط مخالفات عديدة، بأحد مصانع التعبئة بإحدى المحافظات شملت بيع حوالى 900 طن سكر مخصصة من الدولة، بأسعار تزيد عن القيمة المحددة والتلاعب في وزن العبوات، وعدم طبع السعر لكمية حوالى 5 أطنان وقد تمت مصادرة الكميات.

 

وكشفت تحريات الهيئة عن بيع بعض أصحاب المطاحن بمحافظة أخرى لكميات من الدقيق المدعم لحسابهم الشخصي والتلاعب في قيد الكميات المنتجة، وخفض جودة المنتج بالتواطؤ مع بعض المسئولين بمديرية التموين المختصة، وبالعرض على المستشار النائب العام أمر بضبط المتهمين وعرضهم على نيابة أمن الدولة العليا، التي باشرت التحقيقات وقررت حبسهم على ذمة التحقيقات.

 

يأتى ذلك في إطار جهود الدولة لمكافحة جرائم حجب السلع واحتكارها، ورفع الأسعار والاستيلاء على المال العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى