Uncategorizedحوارات

سعد الخرافي ممثلا عن الكويت مشاركتنا في معرض الاسكندرية للكتاب فرصه لإبراز التنوع

سعد الخرافي ممثلا عن الكويت مشاركتنا في معرض الاسكندرية للكتاب فرصه لإبراز التنوع

كتب محمد نورالدين

قال رجل الاعمال الكويتي وممثل دوله الكويت سعد راشد الخرافي، إن “مصر تعد منبع وأساس المعرفة والعلوم والثقافة، ونحن نستسقي منها ذلك”.

 

وأضاف سعد الخرافي – في حوار خاص لجريدة كلمة العرب وبحضور جميع وسائل الاعلام المصريه والعربيه والعالميه ؛ حول مشاركة الكويت بمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب – “تعلمنا من مصر الكثير، وتتلمذنا على يد الكثير من الأساتذة المصريين”.

 

وأكد عمق وقوة العلاقات التي تربط بين مصر والكويت، موضحا أن “العلاقات بين مصر والكويت قوية وتاريخية”، مضيفا: “نحن بلا شك أخوة وأصدقاء تجمعنا العديد من الأواصر المشتركة القوية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ”.

 

وأشاد سعد الخرافي بمكانة مكتبة الإسكندرية، مؤكدا أنها تمثل صرحا عالميا وعربياً وإقليميا للثقافة والفكر والإبداع، لافتا إلى أهمية المعرض؛ الذي استمر حتى 26 يوليو، ويشارك فيه هذا العام أكثر 70 دار نشر مصرية وعربية، ويقام على هامشه برنامجًا ثقافيًا متكاملًا، يشمل مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تتجاوز 100 فعالية، تتنوع بين ندوات، ومحاضرات، وورش العمل، ومؤتمرات، كما تتنوع في محاورها بين: الشباب، المرأة، والطفل، والإعلام، والتاريخ والتراث، والشعر، والأدب، والكتابة بكل فنونها، والتكنولوجيا، والفنون، والتنمية البشرية.

 

وقال إنه من الأمور اللافتة للنظر هذا العام الأعداد المتزايدة من الجمهور التي تحرص على حضور المعرض وقراءة اقتناء الكتب والإصدارات المتنوعة، مشيرا إلى أن الجمهور يصطف من قبل الافتتاح الرسمي للمعرض من أجل الدخول والتعرف على المقتنيات والمطبوعات وأمهات الكتب.

 

ونوه ممثل الدوله الكويتية سعد الخرافي إلى التطور المتزايد الذي يشهده المعرض بصفة مستمرة ودورية بما يدفع الجمهور إلى المشاركة والقدوم إلى المعرض واقتناء اهم الكتب والإصدارات، مؤكدا أهمية التواجد والمشاركة وتقديم أعمال وزارة الإعلام الكويتية في معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب وتعريف الجمهور المصري والعربي بما تقدمه وتوفير العديد من الإصدارات المرموقة في جناحها.

 

وأشار إلى أن الجناح يضم إصدارات عديدة منها عالم الفكر وعالم المعرفة ومجلة العربي والعربي الصغير ومجلة الكويت، وهي إصدارات تمتلك جمهورا كبيرا من المصريين الذين يتابعون موضوعاتها، مبينا أن وزارة الإعلام الكويتية تشارك بشكل دائم في معرض مكتبة الإسكندريه الدولي للكتاب.. قائلا: “نهدف إلى تعريف الجمهور بما تمتلكه الكويت وما تقدمه من إصدارات ثقافية ومؤسسات مميزة تقدم خدماتها ومنها الصندوق الكويتي للتنمية وغيرها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى