أخبار محافظات

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لكلية الطب بجامعة الأقصر

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول لكلية الطب بجامعة الأقصر

 

الاقصر — حماده النجار السليمى

 

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لكلية الطب بجامعة الأقصر، تحت عنوان الجديد في التعليم الطبي وممارسته، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والمستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، و الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر، رئيس المؤتمر.

 

ومن بين الرموز المشاركين في المؤتمر الذي عقد برئاسة الأستاذ الدكتور حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، الدكتورة نادية بدراوي، أستاذ طب الأطفال بالقصر العيني، رئيسة RUMP بلجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور وجدى طلعت، أستاذ بكلية الطب بجامعة قناة السويس، رئيس الجمعية المصرية للتعليم الطبي، والدكتور أحمد شقير، مدير مركز غنيم للكلى سابقاً، الحاصل على جائزة النيل.

 

كما شارك في المؤتمر الدكتورة هدى أحمد المخلوفي، والدكتور السعيد محمود عبدالهادي، والدكتور وائل نبيل، والدكتورة نجلاء فاروق عبدالحليم، والدكتور خيري عبدالحميد، والدكتور مرام مصطفى حسن، والدكتور حسام عبدالمعز عبدالعظيم، والدكتور أحمد سيد طه، والدكتور إبراهيم أحمد موسى، والدكتور حازم محمد.

 

وحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الدكتور محمد خليل العماري، عضو مجلس النواب، والسيد محمد عطاالله، عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد الرملي، مدير مستشفى الحميات، وعدد من القيادات الطبية بمحافظة الأقصر.

 

وتضمن المؤتمر ثلاث جلسات علمية، وجاءت الجلسة الأولى بعنوان “التعليم الطبي” وترأسها كل من: ا.د حمدي محمد حسين، وا.د أحمد الدنان، وأ.د سامي عثمان، وأ.د محمد خالد، وتناولت عدة محاور منها: التحديات التي تواجه التعليم الطبي في عصر الذكاء الاصطناعي، النقلة النوعية في التعليم الطبي في مصر، الجديد في التعليم الطبي، طرق التدريس الحديثة “التعلم القائم على الفريق”، التعلم القائم على حل المشكلات.

 

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان “الممارسة الطبية” وتناولت عدة محاور: من بينها العلاج بالاكسجين، موضوعات في اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط عند الأطفال ” ADHD”.

 

بينما جاءت الجلسة الختامية كجلسة تفاعلية، شارك بها كل من: ا.د حمدي حسين، ا.د هدى احمد مخلوف، وا.د نادية بدراوي، وا.د أحمد شقير، وا.د السيد محمد عبد الهادي.

 

وقدم بعض أعضاء هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الأقصر، محتوى علمي عن بعض المواضيع الطبية الهامة، تحت إشراف الدكتور محمد شحات، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عبدالله عباس، وكيل كلية الطب لشئون البيئة وخدمة المجتمع.

 

ورحب الأستاذ الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس جامعة الأقصر: بضيوف المؤتمر من العلماء وكبار الأطباء الذين تحملوا عناء السفر من شتى أنحاء الجمهورية للمشاركة في هذا الملتقى العملي المهم، مشيرًا إلى أن المؤتمر يعد من أهم الأحداث الطبية في جنوب الصعيد لعام 2023، حيث عقد المؤتمر بحضور كبار الأساتذة في كافة الجامعات المصرية.

 

أضاف رئيس جامعة الأقصر ، ويعتبر المؤتمر العلمي السنوي الأول لكلية الطب البشري أكبر حدث طبي بجامعة الأقصر، ويقدم المؤتمر جرعة علميه غير مسبوقة لكافة الأطباء علي في الأقصر والصعيد وجميع أنحاء الجمهورية.

 

ويهدف المؤتمر الأول لكلية الطب بجامعة الأقصر؛ إلى تقديم كل ماهو حديث ومفيد في طرق وأساليب التعليم الطبي وممارسته، للسادة الأطباء والطلاب بالكلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى