أخبار محافظات

مدينة الأقصر تزيل حالة تعدى وضبط كميات من العصائر غير صالحة للاستهلاك الادمى

مدينة الأقصر تزيل حالة تعدى وضبط كميات من العصائر غير صالحة للاستهلاك الادمى

 

الاقصر– حماده النجار السليمى

 

في إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن، بتكثيف المرور الدائم وضرورة التصدي بكل حسم لمخالفات البناء وإزالتها في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

قام مجلس مدينة الأقصر، برئاسة اللواء دكتور على الشرابي، وقيادة سكرتير عام مجلس المدينة أحمد أبو عيش، وبمشاركة قسم شرطة الأقصر والمتابعة الميدانية والادارة الهندسية ومنطقة شمال وحمله المعدات، من إزالة حالة بناء مخالف في المهد عبارة عن بناء سور بالطوب الأبيض على مسطح ١٧٠ م، بعزبة العبيد بمنطقة نجع الطويل بحي شمال، وتمت الإزالة حتى مستوى سطح الأرض، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

على صعيد آخر كلف رئيس مدينة الأقصر ، إدارة شؤون البيئة بمدينة الأقصر بتنفيذ حملة تفتيش بيئية موسعة، تحت إشراف سكرتير عام مجلس مدينة الأقصر أحمد أبو عيش ، إستجابة لشكوى واردة من بوابة الشكاوي الحكومية التابعة لمجلس الوزراء، بشأن محل لبيع العصائر يقوم بإستغلال شقة بشارع الحجاز لتجهيز العصائر بها بصورة مخالفة.

وخلال الحملة وبالمعاينة علي الطبيعة تلاحظ قيام المحل بالعمل في الشقة السكنية وخلط العصائر المتعفنه وغير الصالحة للإستخدام الآدمي بالإضافة إلى تدني مستوى النظافة بالكامل لمكان التجهيز من أرضيات وثلاجات وأدوات التجهيز ، وذلك في وجود مفتش الأغذية.

وأسفرت الحمله عن المخالفات الآتيه :

عدم وجود (٥) شهادات صحيه للعاملين وتحرير عدد (٢) محضر صحة، و(١) محضر نظافة عامة

التحفظ على كميات من الفواكه والعصائر غير الصالحة المستخدمة، وإعدام عدد (٥٠)كيلو جرام جوافة غير صالحة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى