اقتصاد

الدعم …أين يذهب

الدعم …أين يذهب


كتب :انور فايد


الكثير من المواطنين يعانون ويصرخون من الجوع من جراء السارقين لقوتهم الذي تدعمه الدوله لسد احتياجاتهم وأولادهم من السلع كالأرز والزيت والخبز وغيرها من السلع التموينية المدعمة من الدوله بنحو 87 مليارا و222 مليون جنيه ومن الخبز بنحو 50 مليار و622 مليون جنيه يستفيد من دعم السلع التموينية المدعمة 62مليون مواطن والمستفيدين من دعم الخبز 72مليون مواطن المستفيدون من دعم الخبز ودعم التموين يضمون 90% من أطفال مصر.

ورغم ما تقدمه الدوله إلا أنه لا زال المواطنين تصرخ اين السلع التموينية المدعمة ولماذا تباع باكثر من سعرها فبعض بقالى التموين وبعض أصحاب المخابز معدومى الضميرغير عابئين أو غير مدركين بما نص عليه القانون بأن من يسرق قوت الشعب يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة، ولا تجاوز 5 سنوات، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 100 ألف جنيه، لكل من اشترى الدعم لغير استعماله الشخصي، ولإعادة البيع مواد التموين، والمواد البترولية الموزعة عن طريق شركات القطاع العام”.
لن نصمت على فساد وانتم أيها المواطنين الشرفاء دافعوا عن حقوقكم معنا وابلغوا ولا تأخذكم بهم رحمه ولا شفقة فهم يسرقون قوتكم وقوت أبنائكم.
تشمل طرق تقديم الشكاوي كالتالي:
1- الاتصال على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك 19588.
2- الاتصال على الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية 16528.
الاتصال على الخط الساخن لموقع دعم مصر والذي أنشأته وزارة التموين خصيصا لتقديم خدمات التموين إلكترونيا دون الحاجة للذهاب إلى المكاتب أو الإدارات التموينية بالتوازي مع بوابة مصر الرقمية للتموين.
3 – الخط الساخن لموقع دعم مصر 19959.
حمله جريده كلمه العرب لحماية قوت الشعب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى