أخبار مصراقتصاد

القاهرة تستضيف مؤتمر آفاق الاستثمار في مصر وأفريقيا.. 31 أكتوبر.. 

القاهرة تستضيف مؤتمر آفاق الاستثمار في مصر وأفريقيا.. 31 أكتوبر.. 

متابعة-رشا حافظ

تستضيف القاهرة المؤتمرا الاقتصادي “آفاق الاستثمار في مصر وأفريقيا والتنمية المستدامة”، 31 أكتوبر الجاري. وذلك لبحث مجالات الاستثمار وفرص التسويق الواعدة في مصر واللأسواق الأفريقية.

 

وقالت رئيس المؤتمر الدكتورة منال متولي، أن الهدف الرئيس من انعقاد المؤتمر هو عرض الفرص الاستثمارية في مصر وعدد من الدول الأفريقية والعربية على المستثمرين وصناديق الاستثمار، وكذلك بحث سبل الاستثمار الآمن المتوافق مع التوجه العالمي وأهداف الأمم المتحدة لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأكدت د. منال متولي أن المؤتمر سيبحث فرص الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص من أجل تفعيل التنمية المستدامة، وإبراز أهمية التعاون بين بلاد القارة الأفريقية في الاستفادة من الميزة النسبية لكل دولة في المجالات المختلفة.

هذا ويناقش المؤتمر عددا من المحاور أهمها:

– عرض الفرص الاستثمارية في مصر، خاصة في مجال السياحة العلاجية. – عرض الفرص الاستثمارية في مجموعة من الدول الأفريقية والعربية في ضوء التنمية المستدامة منها دول مثل: تنزانيا، وأوغندا، وكينيا، وجنوب أفريقيا، والأردن. – تسليط الضوء على محاور جديدة للاستثمار مثل الاستثمار الأخضر. – إبراز دور وأهمية المسؤولية المجتمعية كضرورة لنجاح الاستثمار وتأمينه.

ويشارك في المؤتمر عددا من خبراء الاقتصاد وسفراء الدول العربية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى