أخبار مصر

التموين ( الطحينة والتونة ) أبرز السلع الجديد بعد الزيادة الاستثنائية 

التموين ( الطحينة والتونة )

أبرز السلع الجديد بعد الزيادة الاستثنائية 

 

كتبت : المهندسه حنان الاسيوطى

مع اقتراب تنفيذ قرار الزيادة على بطاقات التموين، كدعم استثنائي بمعدل 100 جنيه لكل أسرة، و200 جنيه للأسرتين، و300 ل 3 أسر أو أكثر كشف عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين أنه تم ضخ الكميات المناسبة والتي تصل إلى مقدار 833 مليون جنيه شهريًا في المجمعات، والتي سيتم البدء في صرفها بداية من الشهر المقبل الموافق 1 سبتمر.

وقد بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى إبلاغ أصحاب البطاقات التموينية من الأسر الأولى بالرعاية بقيمة الدعم الاستثنائى المقرر لهم بناء عَلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتنفذ حزمه من قررات الحماية الاجتماعية، وذلك من خلال رسالة نصيه عَلى بون صرف الخبز تفيدهم بقيمة الدعم المخصص لهم والذى سيتم صرفة فى صورة حزمه من السلع التموينية اعتبارا من اول شهر سبتمبر المقبل ولمدة 6 أشهر.

 

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية في وزارة التموين في تصريحات خاصة أن هناك قاعدة بيانات متواجدة لدى وزارة التموين بشأن المواطنين المستفيدين من السلع التموينية، كما تم التعاون مع وزارة التضامن لتحديد المستفيدين من الدعم الاستثنائي 100 جنيه على كل أسرة، مشيرًا إلى أن البطاقة متوقفة على الأسرة وليس عدد الأفراد، لذلك ستحصل البطاقة المستحقة بها أسرة أو 2 أو 3 أسر على الدعم الاستثنائي لمدة 6 شهور.

 

واستكمل: “الفرد سيصرف بحد أدنى زجاجة زيت 800 جرام في الشهر وحد أقصى 4 زجاجات، وكل فرد يصرف 2 كيلو سكر و بحد أقصى سيتم صرف 8 كيلو ومن كيلو إلى 2 كيلو أرز بحد أقصى لأسرة.. وكيس أو كيسين مكرونة بحد أقصى للأسرة”.

 

وأشار إلى أن وزارة التموين ستعمل على ضخ بعض المنتجات والسلع مثل: “الطحينة، والمربة والتونة والدقيق”، وغيرها من السلع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى