Uncategorized

افتتاح مهرجان الصيف التاسع عشر بمكتبة الإسكندرية

كتب: مهاب حسن 

انطلق مساء أمس الخميس، فعاليات الدورة التاسعة عشر من مهرجان الصيف الدولي الذي تقيمه مكتبة الإسكندرية لمده شهر من ٨ يوليو حتى ٧ أغسطس 2021 ، وسط إجراءات وقائية مشدده لمواجهة جائحة كورونا.

حيث تنطلق الدورة التاسعة عشر من مهرجان الصيف الدولي الذي ينظمه مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، وتقام فعاليات المهرجان هذا العام داخليا بالقاعه الكبري او بالمسرح المكشوف ( البلازا )، مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

أقيم حفل افتتاح مهرجان الصيف أمس الخميس 8 يوليو 2021 الذي احياه فريق مسار إجباري.على المسرح المكشوف في بلازا مكتبة الإسكندرية، وكان ذلك بعرض غنائي كبير بحضور عدد كبير من الشباب وفق السعة الاستيعابية المسموح بها. وضم الافتتاح حفلين متتاليين بدء الحفل الأول الساعة 7:00 مساء، والحفل الثاني الساعة 9:30 مساء تحت شعار كامل العدد منذ فتح باب الحجز .وكان سعر التذكرة 280 جنيها .

ويعتبر مهرجان الصيف الدولي هو موسم فني كبير وتقليد أرسته مكتبة الإسكندرية ليضفي مذاقا خاصا لصيف الإسكندرية، ومن منطلق حرص مركز الفنون على تقديم عروض فنيه جديدة من الفنون وكلاسيكيات الفن المصري المستمر لجذب مختلف طوائف الجمهور.

وقال المستشار الفني لمدير مكتبة الإسكندرية، الدكتور راجح داوود، إن الدورة الحالية للمهرجان تضم مسابقة جديدة بعنوان “نغمة حرة” وهي عبارة عن مسابقة تستقبل الفرق الفنية التي لم تقدم عروضا من قبل في أي مكان، ويتم عمل لجنة تحكيم لتلك الفرق، ويحصل الفائزين على جوائز عينية، ولهم الحق في عمل عروض وحفلات على مسرح مكتبة الإسكندرية، لتشجيع الشباب ودعمهم على إكمال مسيرتهم الفنية وتقديم فنهم للجمهور.ويقدم مهرجان الصيف الدولي على مدار شهر عددا من العروض الفنية المختلفة منها حفلات غنائية وموسيقية، وعروض مسرحية وسينمائية، بالإضافة إلى استضافة مجموعة من الفرق المصرية والعربية.ويشارك في المهرجان المطربين “على الحجار، مدحت صالح، وهشام عباس وهشام الجخ “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى