قضايا وحوادث

رئيس مدينة دسوق يستجيب لفكرة ترقيم التكاتك بمادة غير قابلة للازلة

رئيس مدينة دسوق يستجيب لفكرة ترقيم التكاتك بمادة غير قابلة للازلة

فريد نجيب

لتصبح مسئول ناجح في عملك يستدعي الأمر بعض أو الكثير من الابتكار والبراعة ، وهذا يتطلب منه امتلاك مهارة التفكير خارج الصندوق ، بعيدا عن الالتزام بالمعايير والممارسات المعتادة، بمعنى أن تكون مبدعا يعني أن تكون لديك القدرة على الخروج بأفكار خلاقة وفريدة، والاستجابة بمرونة وإبداع للتحديات الصعبة والمشاكل التي تواجهه أثناء إدارة الأعمال التنفيذية أو الادارية أو الفنية.

الدافع لكتابة هذه المقدمة عندما شاهدت العديد من الآراء من مواطني وأهالي مدينة دسوق وإعلان إستيائهم من قيام أصحاب التكاتك بإزالة الاستيكر المدون عليه التعريفة الموحدة ورقم التوك توك نوع من انواع التحدي السافر لقرار اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ رقم 593 لسنه 2024 المتضمن تحديد تعريفة التوكتوك وتكويده ترقيمه وهنا اجتمعت الآراء بضرورة كتابة التعريفة الموحدة وترقيم التوك توك بمادة غير قابلة لإزالة. وهنا نشيد ب جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق الذي استجاب على الفور وتوجيه وائل قمبر، مدير مشروع السرفيس ” النقل الداخل” بتغيير فكرة استخدام الاستيكرات وكتابة الأرقام والتعريفة الموحدة بمادة غير قابلة للازالة.

واليوم الاثنين قامت اللجنة المشكلة برئاسة مدير السرفيس بمراجعة الترقيم وتلاحظ بالفعل وجود نزع الاستكير الملصلق فتم اعادة الترقيم بمادة غير قابلة للازالة والتأكد من بيانات صاحب وقائد التوك توك لاستكمال قاعدة البيانات لمعدة التوك توك.

والجدير بالذكر أنه صدرت التعليمات مصادرة معدات التكاتك الوافدة من المحافظات المجاورة والتي جاءت للعمل داخل مدينة دسوق وبالفعل تم ضبط عدد 12 توك توك من خارج المركز يعملون بالمدينة وتمت عملية المصادرة واتخاذ كافة الاجراءت القانونية وأصبح اجمال التكاتك التي تم مصادراتها. 33 توك توك حتى الآن، وتم التنبيه مرة ثانية بمصادره أي توك توك وافد من خارج المحافظة مع تفعيل المادة الرابعة من القرار رقم 593 والمتضمن تغريم من يخالف تعريفة الأجرة المقررة ومخالفة خط السير بتحصيل مبلغ 1500جنيه، وفي حالة تكرار المخالفة يتم تغريم مبلغ 5000 جنيه، من صاحب التوك توك بالإضافة الي الحجز لمدة 30 يوماً بأماكن الإيواء في الحالتين.

وهنا أشيد بالجهود الشعبية والآراء الإيجابية التي تدعم تنفيذ قرار محافظ كفر الشيخ بتكويد التوك توك داخل كل مركز من مراكز المحافظة مع ضرورة الإبلاغ عن التوك توك الذي يقوم بتحصيل اجرة على خلاف الأجرة المقررة لاتخاذ الإجراء القانوني ضده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى