أخبار محافظات

بدء الأعمال التمهيدية لتجريف وتمهيد شارع المحرقة بدسوق استعدادا لرصفه

بدء الأعمال التمهيدية لتجريف وتمهيد شارع المحرقة بدسوق استعدادا لرصفه

 

فريد نجيب

 

على مدار الايام القليلة الماضية شهدت صفحات التواصل الاجتماعي اعتراضات عن ارتفاع سقف اضرار التوك توك وسلبياته بشوارع مدينة دسوق. وكانت ردود أفعال رئيس المدينة بأن رئاسة الوحدة مستمرة في تنفيذ آلية ترقيم وتكويد التكاتك وفق ماورد بقرار اللواء جمال نورالدين محافظ كفر الشيخ مع مصادرة التكاتك الوافدة من المراكز والمحافظات المجاورة والتي تعمل بشوارع دسوق.

 

في المقابل هناك جانب إيجابي يستحق الإشارة والاشادة به وهو بدء الشركة المنفذة لعملية تنفيذ خطة الرصف بمدينة دسوق محافظة كفر الشيخ العمل بإزالة الطبقة الإسفلتية إستعداد لبدء مراحل تجهيز شارع المحرقة الذى يربط بين شارع الغفران والدلتا القديمة استعداد للرصف ضمن الخطة الإستثمارية لعام 2023/ 2024 بمسطح 8500 متر بتكلفة اجمالية قدرها 2 مليون و 900 الف جنيه يأتى ذلك تتويجا للدعم المستمر من اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ لمدينة دسوق.

 

يأتي تنفيذ خطة الرصف بدسوق تحت إشراف جمال ساطور رئيس مركز ومدينة دسوق ومتابعة المنهدسة ، رشا طيبة نائب رئيس المدينة للمشروعات بحضور، المهندس أشرف سعودي مدير ادارة المشروعات بالادارة الهندسية والفريق المعاون له.

 

وجاري مراجعة البنية التحتية بشارع المحرقة للتأكد من صلاحيتها من كهرباء وصرف صحي تليفونات وغاز طبيعي مع معالجة السلبيات بهذه المرافق قبل البدء في عملية تنفيذ خطة الرصف.

 

يأتي ذلك في إطار توفير جهود رئاسة الوحدة المحلية لتطوير المنطقة بالشكل الحضاري والتيسير على حركة السيارات والمواطنين، بعد توسعة الشارع وإزالة الإشغالات، مع المتابعة المستمرة؛ لإزالة المعوقات بالتنسيق بين جميع الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى