أخبار محافظات

محافظ كفر الشيخ يعلن بدء العمل بالمرحلة الاولى لتطوير الميدان الابراهيمى بدسوق

محافظ كفر الشيخ يعلن بدء العمل بالمرحلة الاولى لتطوير الميدان الابراهيمى بدسوق

فريد نجيب

اعلن اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اليوم الأحد بدء العمل الفعلى لتطوير الميدان الإبراهيمى المرحلة الأولى بحضور ومتابعة ميدانية للاستاذ جمال ساطور رئيس مركز ومدينة دسوق
حيث بد صباح اليوم البدء الفعلى فى تطوير ساحة مسجد سيدى ابراهيم الدسوقى مرحلة أولى وذلك طبقا لللرسومات وخرائط الجهاز القومى للتنسيق الحضارى

وأكد اللواء جمال نور الدين محافظة كفر الشيخ أن المحافظة حريصة على المظهر الجمالي والحضاري لميدان وساحة مسجد العارف بالله الشيخ إبراهيم الدسوقي، نظراً للقيمة التاريخية والدينية للمكان بين أبناء المحافظة ومحافظات الجمهورية.

وأشار محافظ كفر الشيخ ، أن عملية تطوير ميدان وساحة مسجد الشيخ الدسوقي تتم من خلال دراسة فنية تم وضعها بالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري موضحاً أن الأعمال تستهدف تحسين الصورة البصرية وإعادة الوجه الحضاري وإضفاء الطابع الإسلامي على المنطقة وفتح محاور مرورية جديدة تيسر حركة المرور في أهم المناطق الحيوية بمدينة دسوق وتنمية السياحة الدينية بها خاصة سياحة اليوم الواحد.

ونوه رئيس المدينة إلى أن كافة الأعمال الجارية ستعكس الطابع الحضاري والإسلامي للمنطقة ولن تحجب الرؤية عن المسجد، وتأتي في إطار القضاء على تواجد الباعة الجائلين المنتشرين بساحة مسجد الشيخ إبراهيم الدسوقي.

وأشاد رئيس المدينة بالدعم الكبير من اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ لمدينة دسوق ولاسيما دعمه الكامل لتطوير الميدان الابراهيمي نظرا لأهميته الدينية لدي جموع الشعب المصري حيث يتوافد على المسجد الإبراهيم أكثر من مليوني زائر سنويا لزيارة المسجد وتتزاير الزيارات في أيام الاحتفال بمولد في أكتوبر من كل عام

واشار” ساطور” انه رجل شارع وفى خدمة اهالى مركز ومدينة دسوق لافتاً ان مكتبه مفتوح للجميع لتلقى اى شكاوى او اقتراحات فجميعنا يعمل من أجل رفعة مدينة دسوق. واضاف ان العمل بالميدان من خلال وضع خطة شاملة لتطوير الميدان الإبراهيمى، لتنشيط السياحة الدينية، بعيداً عن العشوائية، وإعادة الوجه الجمالى والحضارى لدسوق التى تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا. بما يتناسب معماريا وحضاريا واقتصاديا وتاريخياً مع مكانة المسجد الإبراهيمى.

جاء ذلك بحضور المهندسة رشا طيبة نائب رئيس المدينة للمشروعات التي تضع كل اهتمامها تواجدها ميدانيا بالشارع في محاولات جادة مساندة رئيس المدينة فلوصول بالمدينة للأفضل لما تمتلك كل مقومات سياحة اليوم الواحد كما حضر سند ابو كيلة نائب رئيس المدينة لشئون النظافة و ايهاب الطوخى ، رئيس الحي والمهندس أشرف سعودي رئيس قسم المشروعات بالادارة الهندسية والشركة المنفذة الشركة الدولية للأنظمة الهندسيه مهندس حمزة عبد الحكيم وذلك في إطارجهود وزارة التنمية المحلية لإعادة الوجه الحضاري للبلاد بتطوير الميادين العامة فى المحافظات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى