التحقيقات

الزحام أمام مخابز بيلا نتيجة قيام المخابز بتعبئة الخبز في أكياس وحجبة عن المواطنين

الزحام أمام مخابز بيلا نتيجة قيام المخابز بتعبئة الخبز في أكياس وحجبة عن المواطنين

 

فريد نجيب

 

الأهالي يتكدسون أمام المخابز من الفجر من أجل الحصول على حصته التموينية من الخبز المدعم والخبز معبأ في أكياس وملقي بارضية المخبز ببيلا أمام اعين رجال التموين دون اتخاذ إجراءات حيال ذلك وهو ما يتسبب في حالة تكدس أمام المخابز، فضلا عن عدم تمكين العديد من المواطنين في الحصول على حصتهم التموينية من الخبز المدعم.

 

ورغم تأكيد المسئولين أن حجم رغيف العيش لا يمكن المساس به، إلا أننا نلاحظ التلاعب في الحجم والوزن، وهو ما يتسبب في معاناة المواطنين ما بين الزحام من ناحية وصغر حجم ووزن الرغيف من ناحية أخرى.

 

ونتيجة هذا الزحام وتكدس المواطنين أمام المخابز بمركز ومدينة بيلا محافظة كفر الشيخ شن أيمن أبو غالي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، بالتنسيق مع الجهات الرقابية والتفتيشية، حملات تموينية على المخابز، للوقوف على جودة الخبز المقدم للمواطنين وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

 

وأسفرت الحملات اليوم الأربعاء عن تحرير 32 محضرا ضد أصحاب المخابز البلدية المدعمة، بدائرة مركز بيلا، تضمنت تحرير 17 محضرا للتلاعب فى الموازين، و7 محاضر لعدم الإعلان عن وزن وسعر الرغيف و7 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخابز، ومحضر لعدم مطابقة المواصفات.

 

وجري تحرير المحاضر اللازمة حيال المخالفين، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

خبز معبأ ملقي بارضية المخبز في وجود الحملات التموينية شيء مخزي ومؤسف لعدم قيام الرقابة التموينة بالتصرف وتوزيع على المواطنين وهذا السلوك يقوم به غالبية المخابز بتقوم بتعبئة الخبز في أكياس وحجبة عن الطوابير المتواجدة أمام المخابز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى