المقالاتسياحة

جمال الاقصر من السماء. 

جمال الاقصر من السماء. 

حلمي القصاص

يحاول الإنسان طيلة حياته العديد من المغامرات وتحديدا أثناء السفر، وتظل تجربة “بالون الأقصر الطائر” واحدة من أبرز الرحلات التي تصبح من اجمل الذكريات في وجدان السياح من مختلف دول العالم.

بالقرب من معبد الرامسيوم الكائن بالبر الغربي بمدينة الأقصر المصرية تنطلق رحلات البالون الطائر، في رحلة تستمر لما يقرب من 45 دقيقة فوق أعظم حضارة عرفها التاريخ، وأجمل وأندر المشاهد الطبيعية.

خلال الرحلة يستطيع السائح مشاهدة أفضل المناظر لنهر النيل الذي يقطع مدينة الأقصر، ويستطيع أيضا أن يلقي نظرة من اعلي أعظم المعابد والآثار والتي تمثل ثلث حضارة العالم.

أثناء التحليق في سماء مدينة الأقصر التاريخية، يمكن لركاب البالون الطائر، أن يشاهدوا معبد حتشبسوت ووادي الملوك ومقابر النبلاء وتمثالي ممنون ومعبد الأقصر ومعبد الكرنك، ولن تستطيع أعينهم أن تتحرك بعيدا عن مشهد الزراعات الخضراء الخلابة.

أجمل ما في رحلات بالون الأقصر الطائر هو أن السائح علي المنطاد يتابع كل ما على الأرض من ارتفاع 1500 قدم، من الهواء الطلق ودون أي حواجز.

وقبل شروق الشمس بنصف ساعة تتحرك البالونات الطائرة حاملة عشرات السياح والزوار في مشهد مهيب ونادر، يمكن من خلاله التقاط عشرات الصور التذكارية التي لا تنسى.

رحلة الشروق ليست الوحيدة، فهناك أيضا رحلة الغروب، والتي يستطيع السائح خلالها مشاهدة مناظر رائعة وقت غروب الشمس في مدينة الأقصر، وهناك أيضا رحلة ليلية.

ويوجه قائد المنطاد أو الكابتن كما يطلق عليه رحلته حسب اتجاه الريح، فقد تضطره الأحوال الجوية إلى العبور من فوق نهر النيل إلى البر الشرقي وفي هذه الحالة تستغرق الرحلة مدة أطول،

وحتى يتمكن الشخص من الحصول على لقب “الكابتن” وقيادة المنطاد، لا بد أن يحصل على رخصة للقيام بذلك، من خلال اجتياز اختبارات ودورات تدريبية لمدة 10 أشهر.

ويحصل الكابتن على رخصة الطيران بالمنطاد، بعد أن يقوم بالطيران لمدة 100 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى