Uncategorized

نناشد المسئولين بالجهاز الاداري لا تصنعوا جدراناً عازلة بينكم وبين المواطن واجعلوا أبوابكم مفتوحة

نناشد المسئولين بالجهاز الاداري لا تصنعوا جدراناً عازلة بينكم وبين المواطن واجعلوا أبوابكم مفتوحة

فريد نجيب

افتحوا يامسئولين أبواب المكاتب لاستقبال المواطنين والاستماع لهمومهم ومشاكلهم اليومية التي يواجهونها بكل رحابة صدر وبإنصات والتوجيه بالحلول المناسبة لحلها،
هذا توجه عام من القيادة السياسية لكافة المسئولين التنفيذيين بالجهاز الاداري خصصوا وقت محدد ومعلوم لاستقبال من يرغب من المواطن اللقاء بك كمسئول استقبلوا الجميع دون تفريق، إجعلوا أبواب مكاتبكم مفتوحة لا يغلق بوجه أحد، المواطن ليس انسان متسول للخدمة ولكن الخدمة حق أصيل للمواطن تقدم له بكل يسر وسهولة دون تعقيدات روتينية.

من الخطر وجود قيادة تنفيذية داخل الجهاز الاداري بالدولة تعيش في برج منعزل ” مكاتب مغلقة” وضع قيود في التعامل مع المواطن منعت المواطن الوصول اليه بكل الطرق، حتى الوقت المخصص لمقابلة المواطن تم الغاؤه، رغم ان هذا واجبه كمسئول ليقضي حوائج المواطنين.

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للوراء والمحافظون وكبار المسئولين بالنزول إلى الشارع والاستماع للمواطنين وتلبية طلباتهم، ففي نهاية الأمر بديهيا كل هذا من صميم مهام عمله ومسئولياته خدمة الناس فهذا المنصب الذي اؤتمن عليه وضع فيه ليس تشريفاً له ليتعالى على الناس، إنما هو تكليف وأمانة عليه أن يكون كفوءاً لذلك ويعمل بضمير في خدمة الوطن والمواطن، وأن يكون قدوة لفريق العمل.

على جميع المسئولين الالتزام بالنظام العمل لمنظومة العمل مع تكثيف الزيارات الميدانية للمتابعة والمعاينة عن كثب للوقوف علي الأعمال التي تتم لتنفيذ المشروعات التي المدرجة بالخطة الاستثمارية مع العمل علي ازلة المعوقات التي تعوق انهاء المشروعات في التوقيتات المحددة ويوجه بالتعامل معها فورا.

المسؤولين لديه بالمتابعة، وإذا ما كان هناك تعطل في أي مشروع أن يطلب وبشكل عاجل تقريراً عن الأسباب وتحديد المسؤول عن هذا التأخير ليحاسب، فضلاً أن يكون الوزير باعتباره المسؤول الأول في الوزارة أن وعن فتح قنوات الاتصال المباشر مع المواطنين أصبحت قاعدة اساسية لضمان نجاح المسئول الاستماع لهم ومتابعة شكواهم والعمل على وضع الآليات المناسبة التي تتيح للمواطن مقابلته وفقاً للقانون والنظام المعمول به وفق إجراءات ميسرة دون تعقيدات.

في نهاية المقال نناشد المسئولين بالجهاز الاداري لا تصنعوا جدراناً عازلة بينكم وبين المواطن واجعلوا أبوابكم مفتوحة للجميع دون إستثناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى