أخبار محافظات

مشهد تاريخي للانتخابات الرئاسية المصرية لليوم الثاني على التوالي بدسوق

مشهد تاريخي للانتخابات الرئاسية المصرية لليوم الثاني على التوالي بدسوق

فريد نجيب

بدأت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين، لجان الاقتراع بنطاق مركز ومدينة دسوق محافظة كفر الشيخ، أعمالها لليوم الثاني على التوالي في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل، ووسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية.

وكان القضاه رؤساء اللجان الفرعية قد استأنفوا العمل صباح اليوم باللجان الانتخابية بعد قيامهم بالاطمئنان علي حضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين، والتأكد من سلامة كافة أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق، وكذلك منافذ الغرف، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال بعد وضع الشمع الأحمر عليها.
وأجرى القضاه رؤساء اللجان، معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية الكودية التي أغلقت بها تلك الصناديق مساء أمس الأحد بعد انتهاد الاقتراع امس في التاسعة مساء، والتأكد من سلامتها، ومراجعة أكواد تلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التي أعدوها بالأمس واعتمادها بتوقيعات الحضور تأكيدا على سلامتها مجددا، وأعلنوا عن بدء عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم.
وحرصت أعداد كبيرة من المواطنين على التواجد والاصطفاف أمام مقار اللجان قبل الساعة التاسعة صباحا، ووقفوا في صفوف منتظمة انتظارا لبدء عملية الانتخاب، ونقلت العديد من القنوات الفضائية هذا المشهد التاريخي الذي يؤكد انتماء هذا الشعب لهذا الوطن.
وفي مدينة دسوق وبالتحديد لجنة مدرسة. جمال عبد الناصر الثانوية العسكرية رصدت جريدة كلمة العرب الحشد الشعبي أمام مقر اللجنة والتي تضم أيضا لجنة للمغتربين والأمر الذي أسعدني تواجد كوادر حزبية كوادر من الجمعيات الأهلية خاصة جمعية اصدقاء البيئة منتشرون في كل مكان يقدمون كل العون للناخبين خاصة معرفة مقار اللجان عن طريق الموقع الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات.

وانتظمت الخدمات الأمنية بمحيط اللجان الانتخابية بمدينة دسوق لتوفير مناخ آمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية خطة امنية أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان والطرق والمحاور المؤدية لها، وقوات أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى