أخبار محافظات

عودة الزحام والطوابير امام المخابز ظاهرة تحتاج لتحرك المسئولين بكفرالشيخ

عودة الزحام والطوابير امام المخابز ظاهرة تحتاج لتحرك المسئولين بكفرالشيخ

 

فريد نجيب

 

سادت حالة من الاستياء بين أهالي مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ بسبب الزحام الشديد على المخابز البلدي، بعد أن عادت ظاهرة الطوابير مجددا في الآونة الأخيرة. دون تحرك من قبل المسئولين عن منظومة الخبز شيئ محزن ومنظر يحتاج تحرك إيجابي من قبل المسئولين لبحث ودراسة هذه الظاهرة التي يعاني منها المواطن الدسوقي جراء الوقوف أكثر من ساعتين للحصول علي حصته المقررة من رغيف خبز وفي كثير من الايام تعود لبيته واولاده بدون رغيف واحد من الخبز والسؤال ماذا حدث وماذا استجد على المنظومة حتى يعود الزحام والطوابير على المخابز بهذا الشكل الذي يؤلم القلب فاين انتم يامسئولين من هذه الظاهرة اليومية والتي لا تنتهي.

 

معاناة حقيقية يعيشها المواطن البسيط بدسوق، في الحصول على رغيف الخبز، بسبب غياب الرقابة التموينية وقيام أصحاب المخابز الاحتفاظ بمئات البطايق يتم تعليمها مع بداية تشغيل السيستم تعليم وهمي دون صرف حصة الخبز وبالتالي يظهر ماتم إنتاجة وصرفة بماكينة الصرف وهو في الحقيقة صرف وهمي والمخابز تهرب الدقيق دون تصنيع وإنتاج، ومع مطلع كل صباح ليوم جديد نشاهد الزحام، والطوابير التي عادت من جديد أمام المخابز؛ فتسمع السباب واللعنات والشجار ومشادات بين الاهالي من أجل الحصول على الخبز، فى غياب االجهات التنفيذية بدسوق.

 

إن رحلة الحصول على رغيف الخبز بمثابة معركة يومية يخوضها المواطن. وهنا نطالب المسئولين عن منظومة التموين بكفر الشيخ بسرعة التدخل، لحل الأزمة التى تضطر الأهالى إلى المبيت أمام مخابز الخبز للحصول على حصتهم من الخبز المدعم.

 

نثمن جهود القيادة السياسية في دعمها للمواطن المصري من السلع ورغيف الخبز رغم الظروف الاقتصادية العالمية والمحلية، فإنها ما زالت تقدم دعماً للسلع، ولا تزال حريصة على تقديم حزمة حماية اجتماعية خاصة بمحدودي الدخل، وهو ما يُحسب لها ولكن مطلوب مزيد من الجهد من القائمين على المنظومة التموينية بدسوق لبحث الأسباب التي أدت إلى إعادة الطوابير على المخابز مرة أخرى ووضع حلول إيجابية للقضاء على الظاهرة.

نناشد المهندس عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ ببحث ظاهرة عودة الطوابير أمام المخابز بدسوق ووضع حلول عاجلة لتمكين المواطن من الحصول على حصته اليومية من الخبز المدعم بسهولة ويسر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى