أخبار محافظات

الاستعانة بقيادات الجهاز الاداري من داخل المركز والمدينة ترشيدا للإنفاق من الوقود

الاستعانة بقيادات الجهاز الاداري من داخل المركز والمدينة ترشيدا للإنفاق من الوقود

فريد نجيب

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بترشيد الإنفاق في الجهاز الحكومي من الوقود بنسبة 50% والنقصط بهذا التوجيه ان تكون الحكومة قدوة للمواطن لا سيما أن الحكومة أطلقت حملة إعلامية كبيرة تطالب المواطن بالتقشف وترشيد الاستهلاك. فمن الأولى ان تكون الحكومة رائدة في الالتزام بتوجيهات القيادة السياسية والتنفيذ والعلاج فورا.

تصريحات المحافظ ون التي نسمعها ونشاهد ها عبر المنصات الإعلامية عن إختيار القيادات علي أسس من الشفافية والكفاءة لاختيار الأفضل من حيث الكفاءة المهنية، وانتقاء الأفضل منهم للقيادة وفقاً لمعايير الجودة والإدارة والقدرة علي القيادة وتحقيق رؤية التطوير التي وضعتها كل وزارة وفق معايير تتوافق مع أهداف المنظومة لتطويرها وتحسين الخدمة وتقديمها بيسر دون تعقيدات روتينية.
وأنه من الضروري كل فترة زمنية إعادة هيكلة وتدوير كافة مديري الإدارات، والعاملين في كافة القطاعات الخدمية، والوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء بالجهاز التنفيذي للمحافظة، لضمان تقديم الخدمة للمواطنين وإنجاز الأعمال علي اكمل وجه.

قواعد جميلة ورائعة ولكن لابد من تحديثها وفق توجيهات القيادة السياسية بأن يكون الاختيار من ذات المركز أو المدينة احتراما لتوجيهات الرئيس السيسي بترشيد الإنفاق من الوقود بنسبة 50% لان لو تم اختيار قيادي من مكان بعيد محتاج سيارة لتنقلاته وتوصيله لمحل إقامته فكل ما كانت المسافة قريبة خطوة إيجابية لتفعيل ترشيد الإنفاق للوقود ولابد أن نضع هذا في الاعتبار تقديرا والتزاما لتوجيهات القيادة السياسية.

ننتظر في إعادة النظر من أصحاب القرار في اختيار القيادات بالجهاز الإداري بالدولة من اماكن قريبة من محل العمل فبعد المسافات السيارات المستخدمة في تنقلاته تستهلك وقود أكثر وكا ماكنت المسافة أقل استهلاك الوقود سيكون أقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى