أخبار محافظات

بورش فنية ومحاضرات ثقافة الأقصر تلقى الضوء على مفاهيم الحج ومظاهر العيد

بورش فنية ومحاضرات ثقافة الأقصر تلقى الضوء على مفاهيم الحج ومظاهر العيد

 

الاقصر — حماده النجار السليمى

 

نظم قصر ثقافة حاجر العديسات احتفالية بالليالي العشر والتي قيل فيها هي من أهم الأيام في السنة وأحبها إلى الله تعالى، فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم”ما من أيام العمل الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر” بدأت الاحتفالية بالقرآن الكريم، ثم فقرة لفرقة للإنشاد الديني أيضا تضمن الحفل فقرات ترفيهية للأطفال”مسابقة ثقافية، التنورة، الساحر”.

 

كما عقد القصر محاضرة بعنوان “الأضحية وشروطها” تحدث الشيخ أبو الحسن مصطفى عن الاضحية وشروطها، لمساعدة الفقراء، تقسيم الأضحية وفرق السن بين الأضحيات، مثل الضاني ست أشهر، الماعز سنة، بجانب ذلك نفذت ورشة مشغولات يدوية”تزيين توكة بغرزة الحشو الكروشيه” نفذتها أسماء أحمد.

 

نظمت مكتبة النمسا الثقافية بالتعاون مع إدارة منطقة الوعظ بالأقصر محاضرة بعنوان “مفاهيم الحج” أوضح الشيخ محمد يوسف عمران بأن الحج هو الركن الخامس من أركان الإسلام وأوقات الحج ثابتة ومعلومة ويذهب الفقر والذنوب وهو مشاركة وجدانية وجهاد بالنفس والمال، بينما نفذ قصر ثقافة الأقصر ورشة فنية بعنوان” العيد فرحة “نفذتها هبة الدالي مستخدمة ورق الكانسون وألوان، وورشة فنية بعنوان” كيفية عمل خروف العيد” تنفيذ منار سيد.

 

يذكر أن الفعاليات المقدمة تأتى ضمن الأنشطة التى تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة بإشراف إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحى من خلال فرع ثقافة الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى