صحة

تزامناً مع أيام الشهر الكريم.. صحة الشرقية تكثف الرقابة على الأغذية وتتمكن من ضبط وإعدام أكثر من ٩ طن أغذية فاسدة وغلق منشأة بالزقازيق

تزامناً مع أيام الشهر الكريم.. صحة الشرقية تكثف الرقابة على الأغذية وتتمكن من ضبط وإعدام أكثر من ٩ طن أغذية فاسدة وغلق منشأة بالزقازيق

كتب /ادهم العزازي

الإثنين الموافق ٠٣/ ٠٤/ ٢٠٢٣
تنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ومعالي الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات السيد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة علي المنشآت الغذائية، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، خاصة مع أيام شهر رمضان المبارك، لضمان وصول غذاء آمن، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكتب الأغدية بالإدارة الصحية بالزقازيق، حملة مكثفة للمرور علي المنشآت الغذائية بمركز ومدينة الزقازيق.

تمكنت الحملات خلال المرور على ٤ منشآت غذائية بالزقازيق، من ضبط مصنع مخللات يعمل بدون ترخيص، وبه نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع، لما يمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين، كما تم ضبط ٧ طن و٦٠٩ كيلوجرام مخللات وملح وخل، لسوء التخزين، وضبط طن و٤٥٠ كيلوجرام مخللات وهوالك إنتاج وألبان وأغذية مختلفة، لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب ٥ عينات وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للإستهلاك الآدمي.

وأوضح وكيل الوزارة بأنه تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٥ محاضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بالزقازيق، مؤكداً علي إستمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية علي مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية علي المجهود المبذول لصالح المواطنين بمحافظة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى