أخبار الرياضة

ميسي بالبشت العربي والكأس الأرجنتيني

 

متابعه/ غادة ابراهيم

ها قد أدلى المونديال بدلوه ، كأس العالم 2022 بدأ ممتعا ، ولم تتوقف المتعه حتى سمعنا صافرة سيمون مارسينياك حكم المباراة النهائية ، مباراة حطمت أرقاماً قياسية وعادلت أخرى ، مباراة تتأرجح بين كفتي ميزان ، وحتى لا نطيل هذا ملخص لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ، والمباراة النهائية من كأس العالم 2022

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع:

كانت المباراة بين منتخب كرواتيا الشي هزم بثلاثية نظيفة من الأرجنتين في الدور نصف النهائي بعد أداء باهت ، وصيف النسخة الماضية حاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه في مباراته مع منتخب المغرب الذي خرج من أبطال النسخة الماضية بهدفين لهدف بعد أداء كبير لأسود الأطلس ، ولكن كانت حظوظ المنتخب الكرواتي أكبر وكذلك الرغبة لديهم اقوى.

وحققت كرواتيا المؤكز الثالث للمرة الثانية في تاريخ مشاركتها بالمونديال.

نهائي كأس العالم 2022

لم يتغير الأداء الأرجنتيني أما الفرنسيين كثيرا عن الأدوار السابقة ، في أول المباراة نصف ساعة من جس النبض ، ثم ركلة جزاء تسبب فيها دي ماريا بعد خطأ من ديمبيلي ، ليترجمها ميسي بهدف في الدقيقة 24 ، ثم الهدف الثاني عن طريق دي ماريا بعد مرتدة سريعة في الدقيقة 36 وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة دون أي محاولات من الجانب الفرنسي.

في الشوط الثاني بدا وكأن الأمور قد حسمت ، حتى جاءت الدقيقة 78 ليتحصل منتخب فرنسا على ركلة جزاء ، سددها كيليان امبابي ويحرز الأول لفرنسا في الدقيقة 80 ، ليبدا معها أمتع نهائي في تاريخ المونديال.

لم تمر سوى دقيقة واحده فقط حتى يسجل امبابي الثاني سريعا والتعادل للديوك ، ويحافظ على آمال فرنسا في الحفاظ على اللقب.

انتهى الوقت الأصلي وبدأت الأشواط الإضافية ، التي كانت بمثابة نهائي آخر ومباراة جديدة ، فبعد إهدار العديد من الفرص جاءت الدقيقة 109 لتنبئ عن تقدم الأرجنتين من جديد عن كريق أقدام ليونيل ميسي ، ولكن لم تستمر الفرحة كثيرا ففي الدقيقة 115 يتحصل امبابي على ركلة جزاء بعد لمسة يد من مدافع المنتخب الأرجنتيني ، ومرة اخرى يسجلها امبابي في شباك مارتينيز ليصبح ثاني لاعب في التاريخ يسجل هاتريك في المباراة النهائية ، وقبل انتهاء المباراة ببعضة ثواني مارتينيز ينقذ الأرجنتين من خسارة اللقب بتصدي رائع أمام مواني ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

ركلات الترجيح ابتسمت للمنتخب الأرجنتيني بعد إضاعة كومان وتشاوميني ركلة جزاء أمام العملاق مارتينيز ، وتحرز الأرجنتين النجمة الثالثة لتتساوى مع منتخب فرنسا في عدد مرات الحصول على المونديال

ويعود كأس العالم لأمريكا الجنوبية بعد غياب دام عشرون سنة ، ويعود للأرجنتين بعد 36 عاما.

الجوائز الفردية

سيطرت الأرجنتين على الجوائز الفردية إلا جائزة الهداف، فجاءت الجوائز الفردية على النحو التالي
أفضل حارس في البطولة : إيمليانو مارتينيز (الأرجنتين)
أفضل لاعب شاب في كأس العالم 2022: إنزو فرنانديز (الأرجنتين)
أما جائزة الهداف فكانت من نصيب كيليان امبابي (فرنسا)
وجائزة أفضل لاعب في البطولة فمن غيره هو الأفضل إنه ليونيل ميسي (الأرجنتين)

كانت ليلة نهائي كأس العالم 2022 من أمتع ليالي المونديال منذ بدياته من 1930 ولا أبالغ لو قولت أنها الأمتع ، مونديال قطر أدلى بكل شيء ، أنصف ميسي أخيرا ، حطم فيه امبابي رقما قياسيا كهداف للمباراة النهائية ، حطم فيه ميسي رقما قياسيا كأكثر مشاركة في عدد المباريات ، وكذلك الأكثر مساهمة بالأهدف في تاريخ المونديال.

وجاءت لحظة رفع ميسي للكأس الغالية ، ويقوم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني بإلباس ميسي البشت العربي في ليلة عربية خالصة ، هي ليلة عيد اللغة العربية ، وأيضا العيد القومي لدولة قطر ، لتصل الرسالة لجموع العالم أننا دعاة سلام لا حرب .

المونديال لم يكن كرويا فقط بل حمل الكثير والكثير من المعاني الحميله التي لم تعجب أعداء الفطرة ، كنا مستمتعين على مدار شهر مضى بهذه المتعة والعراقة .

والآن سننتظر 4 سنوات أخرى ، أربعة سنوات ستظل الأرجنتين بطلا للعالم حتى عام 2026 ، نتمنى التوفيق لمنتخباتنا العربية في النسخة القادمة ونلقاكم قريبا في أحداث جديدة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى