أخبار الرياضة

الفار” يطبق في دور الثمانية لدوري الأبطال

“الفار” يطبق في دور الثمانية لدوري الأبطال

كتب جابر عبد التواب
قرر الإتحاد الأفريقي لكرة القدم تطبيق حكم الفيديو المساعد “‪VAR‬” بداية من دور الثمانية الذي ينطلق في جولة الذهاب يومي 15 و16 إبريل الجاري والعودة في 22 و23 إبريل.
‎ وكان الكاف قد الغى تطبيق الفار في دوري المجموعات نتيجة عدم توافر تقنية الفار في الكثير من دول الأندية المشاركة مثل غينيا وبوتسوانا وأنجولا والسودان وبالتالي لم يكن من العدالة تطبيقه في بعض المباريات دون البعض الآخر.
‎ ولكن نظرا لصعود 8 أندية للأدوار الإقصائية للبطولة منها 6 أندية عربية كلها تطبق في دولها الفار وهي الأهلي من مصر والترجي من تونس ووفاق سطيف وشباب بلوزداد من الجزائر والوداد والرجاء من المغرب بجانب جنوب أفريقيا التي يمثلها صنداونز والتي يطبق فيها الفار منذ العام الماضي بينما تبقى أنجولا التي يمثلها بيترو أتليتكو الدولة الوحيدة التي لا يطبق فيها الفار بين كل المشاركين.
‎ لذلك ركز الكاف على دعم أنجولا فقط لتوفير الفار بها وتطبيقه في مباريات دور الثمانية وحتى النهائي بإعتبار دوري الأبطال المسابقة الأولى للأندية في القارة.
‎ وعلى النقيض يبدو تطبيق الفار صعبا في الكونفيدرالية نظرا لعدم توافره في أكثر من دولة ومنها تنزانيا التي يمثلها سيمبا والكونغو التي يمثلها مازيمبي وليبيا التي يمثلها فريقين هما أهلي طرابلس والإتحاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى