فن

التجديد في موسيقي الشعر ضمن فعاليات صالون أوبرا الإسكندرية

التجديد في موسيقي الشعر ضمن فعاليات صالون أوبرا الإسكندرية
إيڤيلين موريس تكتب

في ليلة دافئة تجمع بين الشعر والموسيقي والغناء العذب أقيمت ليلة أمس بدار الأوبرا المصرية بالإسكندرية ندوه ثقافيه بعنوان “التجديد فى موسيقى الشعر العربي وتأثيره على الغناء” جاء ذلك ضمن فعاليات صالون اوبرا الإسكندريه الثقافي تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

إستضاف الصالون الشاعر الدكتور عبد الحميد محمود الذي أمتع الحضور بحديث راقي وبعض من قصائدة التي تثري الروح وتلمس الوجدان وترتقي بالنفس لتصل بالسامع إلي حالة من النشوة الروحيه والنفسية لا يمكن تجاهلها.
كما استضاف الصالون أيضا المطرب والملحن الشاب /احمد بدوي وهو تلميذ الملحن الراحل عمار الشريعي الذي استطاع أن يصل للقلوب بمجموعة متميزة من الأغاني تحت عنوان “أغاني مستخبيه” وهي مجموعة من الأغاني غير معروفة لمطربين غير معروفين بالإضافة لأغاني اخري لكبار المطربين.

أدار اللقاء بإحترافية الكاتب الصحفي الشاعر / أحمد بسيوني الذي فاجئ الحضور بموهبة جديدة في الغناء فأمتعهم بصوته الحنون واداؤه المتميز لأغنية “سجدة”، الأغنية من اشعار الدكتور عبد الحميد محمود وألحان المطرب الشاب/ احمد بدوي.

حضر اللقاء مجموعة كبيرة من ابطال حرب أكتوبر العظيم وأساتذة جامعات بالإضافة إلي الأدباء وقد إمتلأت القاعه بالحضور الذي أثبت مقدار وعي شعب الإسكندرية المحب للثقافة والشعر والرقي فلا تضله اشكال الفنون المنتشرة علي الساحة الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى