Uncategorized

الإسكندرية تشهد افتتاح مسابقة” الحلم المصري” لذوي القدرات والهمم

كتبت: د.نجوان حسني 

شهدت المدينة الشبابية بالإسكندرية افتتاح مسابقة “الحلم المصري” لذوي القدرات والهمم
والتى تقام تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
وتنظمه الإدارة المركزية لشئون الوزير بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية في الفترة من 1 أغسطس إلى 8 أغسطس بإجمالي 1500مشارك ومشاركة مقسمة على فوجين من محافظات مصر المختلفة.

يتنافس المشاركون في مسابقة “الحلم المصري” في مجالات: التعبير الفني، المسرح، إلقاء الشعر، الغناء الفردي، الكورال، تأليف الشعر، العزف الفردي، الإنشاد الديني”.
يضم الفوج الأول محافظات: القاهرة، الغربية، كفر الشيخ، القليوبية، الأقصر، بورسعيد، مرسي مطروح، البحيرة، بني سويف، شمال سيناء، جنوب سيناء، الوادي الجديد، سوهاج) فى الفترة من 1 إلى 5 أغسطس بإجمالي 750 مشاركًا ومشاركةً.
ويضم الفوج الثاني محافظات: أسوان، الجيزة، السويس، قنا، المنوفية، المنيا، دمياط) والذي سيتم تنفيذه في الفترة من 5- 8 أغسطس الحالي،

جدير بالذكر ان مسابقة الحلم المصري تهدف الى دمج ذوي القدرات والهمم في المجتمع، وتنمية واكتشاف مواهبهم وقدراتهم، وإبراز دور الدولة المصرية في رعايتهم بالإضافة إلى زيادة الانتماء وغرس القيم والمثل لديهم.

هذا وقد أقيم حفل افتتاحي على مسرح المدينة الشبابية بالاسكندريه وعلى هامش الفعاليات وقيام المحافظات المشاركة بعمل بروفات في مجالات المسابقة المختلفة و التي سوف تقدم خلال مسابقة :الحلم المصري” في الفترة المقبلة ، كما تم تقديم مسرحية استعراضية “أنا واللي مني” من أداء فرقة الشكمجية بمحافظة القليوبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى