المقالات

في عهد الرئيس السيسي استعادت المرأة المصرية حقوقها وتقلدت أرفع المناصب بالدولة

في عهد الرئيس السيسي استعادت المرأة المصرية حقوقها وتقلدت أرفع المناصب بالدولة

 

فريد نجيب

 

منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وعلى مدار 9 سنوات أنصف المرأة المصرية واهتم بها اهتماما غير مسبوق بما يضمن وصول المرأة لمواقع صنع واتخاذ القرار بالدولة وقد كان بعض المواد الدستورية التي انصفت المرأة وأصبحت أرضية خصبة لتمكين المرأة المصرية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، حيث استردت المرأة في عهد الرئيس السيسي جميع حقوقها القانونية والسياسية والاجتماعية وتقلدت أرفع المناصب القيادية بالدولة منها الوزيرة ونائب وزير محافظين وغيرها من المراكز القيادية في السلك الدبلوماسي والسلك القضائي.

 

خطوات إيجابية دفعت جريدة كلمة العرب رصد ماحققته المرأة المصرية من نجاحات بكافة المراكز والمواقع الإدارية والقيادية داخل الجهاز التنفيذي بمركز ومدينة دسوق. على سبيل المثال:–

 

* المهندسة رشا طيبه والتي تدرجت في الوظائف القيادية من مساعد لرئيس مدينة دسوق وبعد الغاء هذا المسمي الوظيفي وتولت بعد ذلك قيادة الوحدة المحلية لقرية شباس الشهداء ثم تولت نائب رئيس مدينة دسوق لشئون المشروعات “الرصف والصرف الصحي وشبكات المياه” ومسئول عن متابعة تنفيذ برنامج ومبادرة حياة كريمة بقرى مركز دسوق.

* متى عبدالباقي والتي تدرجت في وظائف قيادية مدير مركز المعلومات ثم تولت قيادة المركز التكنولوجي بدسوق ومستمرة قيادة المركز بنجاح وتميز ولما لا وهي تؤمن بقدرة المرأة على تحقيق النجاح في الأدوار الوظيفية المختلفة، يمكنها من تحقيق النجاح الذي يؤهلها للارتقاء للمناصب الوظيفية العليا.

 

* هدي سليمه مدير مكتب رئيس المدينة علم من اعلام الادارة المحلية قيمة ورمز ونجاح في هذا الموقع الذي يتطلب شخصيات متفردة شخصيات لديها سرعة رد الفعل الإيجابي عنوان مجلس المدينة.

 

* بسمة عبدالرحمن مطر مدير أدارة التخطيط بمجلس مدينة دسوق خريجة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار ومن مؤسسه أيضا وكان لها دور كبير في حصول مركز المعلومات على المركز الأول على مستوى المحافظة والحفاظ علية لسنوات طويلة. وهي الآن تقود إدارة التخطيط بعقلية هادئة حكيمة تكافح من أجل الحصول على مزايا جديد لمركز ومدينة دسوق نموذج ناجح بدرجة امتياز.

 

* شريفه ابو قتب تدرجت من سكرتير قرية محلة دياى الي رئيس قرية لذات القرية ثم رئيس قرية محلة ابو على وحاليا رئيس قرية كفر العرب تسير بخطئ ثابتة ناجحة

 

* المهندسة صفاء عبد الرحمن والتي تدرجت في العديد من الوظائف منها مدير الحملة الميكانيكية بدسوق وحاليا مدير الحملة الميكانيكية بديوان المحافظة نموذج مشرف للمرأة المصرية التي تتولى عملا قيادي ناجحا.

* مني ابراهيم زغلول، مدير إدارة مشروعك بمجلس مدينة دسوق فعندما تكون لديك قائدة ناجحة تعطي لك الهمة والإصرار على النجاح والتطوير المستمر ودفع عجلة الإنتاج والتشجيع للمشروعات الصغيرة، هكذا هي القيادة النسائية الناجحة.

 

* د. ناهد جمال، باحث دكتوراه في التربية تخصص صحة نفسية مدير لإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمى بشباس الشهداء ابنة مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار قدمت ومازالت تقدم مجهودا مميزات استحقت ان تتمسك بالمركز الأول على مستوى مركز دسوق لسنوات عديدة تعجز كلمات الشكر والتقدير عن تقديم ما تستحق من كلمات وتقدير. نظراً للجهودها التي تقوم بها، داخل منظومة العمل بإدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي

 

الخلاصة أن عصر الرئيس السيسي منح الكثير للمرأة لايمانه بأن المرأة القائدة شخصية فريدة من نوعها، قوية في قراراتها، متقنة لعملها، صبورة ومبدعة في تحقيق أهدافها، ذكية ومتميزة في تواصلها وتأثيرها في المجتمع. وعن حمايتها، أصدرت الدولة تشريعات وقرارات تضمن حماية المرأة من جميع أشكال العنف ضدها، واُتخذت مجموعة إجراءات وسياسات تنفيذية في مجال حماية المرأة من بينها قرار رئيس مجلس الوزراء باستحداث أول وحدة مجمعة للحماية من العنف ضد المرأة، بالاضافة الى دور المجلس القومي للمرأة، في دعم المرأة بشكل عام بكل المواقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى