أخبار محافظات

التعديات على الأرض الزراعية قضية أمن قومى وأمن غذائى على الجميع التكاتف لوقفها

التعديات على الأرض الزراعية قضية أمن قومى وأمن غذائى على الجميع التكاتف لوقفها

فريد نجيب

تنفيذا لتكليفات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ بتكثيف الجهود المبذولة لمواجهة أي محاولة للتعدي على أراضي أملاك الدولة أو الأرض الزراعية، وكذا مخالفات البناء داخل الحيز العمراني بدائرة المركز.
وفى ضوء توجيهات محافظ كفر الشيخ إلى رؤساء المراكز والمدن بتكثيف المتابعة الميدانية والمرور الدائم لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وإزالتها حفاظا على الأرض الزراعية.

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق برئاسة نواب رئيس المركز، لشئون القرى فتحى يوسف ووليد فلفل، اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 حملات مكبرة لإزالة التعديات، بالتنسيق مع رجال الشرطة وقد أسفرت تلك الحملات عن إزالة 10 حالات بمساحة اجمالية قدرها 1 فدان و 4 قيراط و 11 سهم بقري كنيسة الصرادواسى، محلة دياى ، ابو مندور ، شباس الملح ، شابة ، محلة ابو على بمركز ومدينة دسوق وتحرير المحاضر اللازمة لذلك، و اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومازالت جهود الأجهزة التنفيذية بمحافظة كفرالشيخ، تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بناء على توجيهات القيادة السياسية بالتنسيق الكامل معرالأجهزة الامنية، لتنفيذ قرارات الإزالة لكافة التعديات بكل قوة وحزم.

واتخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومازال التصدى لمخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية على مدار الساعة بجميع انحاء المركز والمدينة على مدار الساعة وقد أكد اللواء رئيس المركز والمدينة ، بضرورة التصدي في المهد لظاهرة التعديات علي الأراضي الزراعية وأن المتابعة مستمرة علي مدار اليوم ” صباحاً ومساءً ” للحد تدريجياً ونهائياً من هذه الظاهرة تماماً.

واصلت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الأقصر، تنفيذ أعمال إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بناء على توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالتنسيق الكامل بين جميع جهات الولاية بالمحافظة والأجهزة المعنية، لتنفيذ قرارات الإزالة لكافة التعديات بكل قوة وحزم.

إن وقف التعديات ليس مجرد قرار عادي، ولكنها قضية أمن قومى وأمن غذائى ويجب على الجميع التكاتف لوقفها وحسنا تفاعل الجهاز التنفيذي بنشر أرقام تليفونية لغرف العمليات بديوان المحافظات متاحة على مدار اليوم لتلقي بلاغات عن التعديات على الأراضى الزراعية القضية تحتاج إلى مشاركة المجتمع مع الجهاز التنفيذي للتصدي للتعديات على الأراضى الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى