أخبار محافظات

شبكة الأقران الشباب مصر YPEER تطلق حملة العنف القائم على النوع الإجتماعي بالإسكندرية.

شبكة الأقران الشباب مصر YPEER تطلق حملة العنف القائم على النوع الإجتماعي بالإسكندرية.

كتبت: بسنت شعراوي

تدريبات شبكة الأقران الشباب مصر – YPEER
أطلقت شبكة الأقران الشباب مصر YPEER، حملة توعية على موضوعات العنف القائم على النوع الإجتماعي، على مدار الأسبوع الماضي متمثلة في تدريب إعداد مثقفي أقران جدد لشبكة الأقران الشباب مصر – YPEER بمحافظة الاسكندرية.

استهدف التدريب عدد 25 مستفيد من الجنسين وتأهيلهم على تقنية المسرح التفاعلي لإقامة عروض مسرحية للجمهور لمناقشة القضايا التي تشغل الرأي العام بالمجتمع كالعنف و زواج الأطفال و الختان وغيره من القضايا التي تؤثر على المجتمع.

أكد “محمد المصري” مسؤل شبكة الأقران الشباب بمحافظة الإسكندرية، ان تدريبات YPEER هي البوابة الأولى لتأهيل الكوادر التثقيفية او كما نسميهم ” مثقفي الأقران” وتم العمل مع الشباب الجدد لمدة أسبوع متواصل لدراسة مواضيع الشبكة من “عنف قائم على النوع و زواج الاطفال وقضية التحرش وقضايا الختان”.

مشيرًا إلى ان المرحلة القادمة هي مرحلة الميدان، أي أن كل من أعضاء الشبكة سيعمل بدوره على تداول ونشر ما تعلمه عن طريق اقامة جلسات توعوية على الموضوعات السابقة للجمهور مع شركائهم من الجمعيات والمؤسسات والفرق الشبابية الرائدة.

مردفًا، “من هنا تتحقق اهدف الشبكة وهو تثقيف وتوعية المجتمع بقضايا الصحة الانجابية، وقضايا العنف القائم على النوع الإجتماعي، وصحة الشباب والمراهقين وتنظيم الأسرة وبناء السلام، عن طريق تمكين وتثقيف الشباب و نقله إلى أقرانهم، عن طريق التشبيك مع المؤسسات والهيئات المختلفة بالمجتمع، وتستمر سلسلة التثقيف والتوعية للقضاء على الجهل وآثاره السلبية”.

جدير بالذكر أن شبكة الأقران الشباب مصر – YPEER، هي شبكة تثقيفية للشباب من المنظمات والمؤسسات العاملة في مجال الصحة الإنجابية في 52 دولة حول العالم، أطلقها صندوق الأمم المتحدة للسكان دوليًا عام 2002، ونفذت في مصر عام 2005، انطلاقًا من مبدأ الشراكات الفعالة والتشبيك مع الهيئات والمنظمات الأخرى من أهم مكونات عمل الشبكة، الشبكة تعمل مع الشباب من 18 إلى 28 سنة، وشعارها الرئيسي هو “من الشباب إلى الشباب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى