أخبار محافظات

تموين الأقصر تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق والمحلات التجارية

تموين الأقصر تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق والمحلات التجارية

الأقصر–حماده النجار السليمى

قامت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، بالمرور المكثف على الأسواق والمحلات العامة وتفقد الحالة التموينية بوجه عام ومتابعة حركة الأسواق والأسعار، في اطار توجيهات المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بتكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع ومواجهة أي ممارسات احتكارية من جانب ‏بعض التجار.

وفي مركز الزينية، قامت إدارة التموين بحملة تموينية مكبرة بالاشتراك مع مركز شرطة طيبه ومباحث طيبه، وقوة من الشرطة السرية والنظامية.

مما أسفر عن تحرير عدد 15محضر وهي 3 محاضر تجميع دقيق بلدي مدعم بإجمالي 3670 كيلو جرام، و6 محاضر عدم الإعلان عن الاسعار، و4 محاضر عدم الاحتفاظ بشهادة صحية، ومحضر بيع بأكثر من السعر الرسمى للسجائر، ومحضر حيازة أسطوانة بوتاجاز منزلي بمحل تجاري.

وفي سياق متصل، أسفر الحملات علي المخابز عن تحرير مخالفات لعدد 3 مخابز تنتج خبزا غير مطابق للمواصفات، وضبط مخبز لعدم نظافة أدوات العجين.

وفي مركز أرمنت، وبالتنسيق مع مباحث شرطة أرمنت أسفر المرور علي الأسواق عن ضبط مخزن بدون ترخيص بداخله 500 كرتونة سمن مختلف الأنواع والأوزان بإجمالي وزن 2800 كيلو جرام.

وضبط محل لحيازته السلع 105 كيلو جرام فول جاف، و10 كيلو جرام عدس، و10 كيلو جرام فاصوليا، و30 كيلو جرام أرز جميعها بدون فواتير، وضبط عدد 32 كيلو زيت محرك سيارات بدون فواتير.

وفي مدينة الأقصر، وبالاشتراك مع مديرية أمن الأقصر، تم ضبط ما يقدر حوالي 27 طن سلع غذائية بمخازن غير مرخصة وغير مصحوبة بفواتير تدل على مصدرها ومنها سلع منتهية الصلاحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى