فن

بمشاركة 114 فنان افتتاح ملتقى كايرو آرت الدولي للفنون التشكيلية  

بمشاركة 114 فنان

افتتاح ملتقى كايرو آرت الدولي للفنون التشكيلية

 

متابعة-رشا حافظ

افتتح الدكتور عادل عبد الرحمن وكيل نقابة الفنانين التشكيليين والقائم بأعمال النقابة ملتقى كايرو آرت الدولي السابع بقاعة الأهرام للفن بمبنى جريدة الاهرام، بحضور الدكتورة علا يوسف استاذ و رئيس قسم الرسم و التصوير السابق بكلية تربية فنية جامعة حلوان و ومؤسسي كايرو ارت للفنون التشكيلية الفنان وائل رفيق و الفنانة إيمان العتال.

وصرح الفنان وائل رفيق أن المعرض قد حظي بمشاركة 114 فنان من خلال أكثر من 120 عمل فني من مختلف المدارس الفنية ومختلف الأعمار ومن الهواة والأكاديميين، كما احتوى المعرض على أعمال فنية مختلفة ومتنوعة من التصوير الزيتي والأكريليك واشغال الخشب والمعادن وتصميم الأزياء وتوليف الخامات وغيرهم مما جعل المعرض يزخر بالتنوع الفني والبصري، كما ضم المعرض فاعليات مثل ورشة فنية مجانية للباستيل، ويستمر المعرض حتى الرابع من الشهر الجاري، هذا ويتضمن المعرض مسابقة تشجيعية للفنانين من خلال اختيار 3 أعمال فنية تفوز كلا منها بدرع كشهادة تشجيعية وتقديرية على أن يتم الإعلان عن الأعمال الفائزة في اليوم الأخير للمعرض.

 

ومن جانبها صرحت الفنانة أميمة أبوزيد إحدى المشاركات في المعرض:” يعد هذا هو المعرض الخامس لي وأشارك به من خلال لوحتين في الفن التشكيلي، ويتميز المعرض بمشاركة فنانين وفنانات من جميع الأعمار ويسمح بالمنافسة بين جميع العارضين لخلق روح وحالة فنية خاصة بين المشاركين.”

وعن بداياتها مع الفن التشكيلي أوضحت أميمة أبو زيد:” لقد بدأت في مجال الفن التشكيلي منذ حوالي 7 سنوات فقط، وكنت قبل ذلك أعمل في مجالات أخرى مرتبطة أيضا بالألوان ولكن بعدها تحولت لمجال الفن التشكيلي وشاركت في كثير من الورش الفنية ووجدت نفسي في هذا المجال وأحببته وحصلت على دورات في العلاج بالفن “Art therapy” مع الفنانة رانيا رزق وقد فتحت لي هذه الدورات آفاق جديدة للفن، فإن أجمل ما في الفن أنه يتسع للجميع ومن الممكن البدء فيه في أي عمر لأن في كثير من الأحيان تكون داخل الإنسان موهبة لم يكتشفها، ومع التجربة والمحاولات تظهر للنور.”

كما حضر المعرض مجموعة من كبار الفنانين منهم الفنان القدير عادل بنيامين، د. خالد البعو والفنان القدير محسن سري و الفنان القدير د. السيد أبو الدهب العطيفي موجه عام التربية الفنية بمحافظة سوهاج والمستشار رضا أبو حجي رئيس حزب مصر المستقبل و الإعلامي د. عادل معاطي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى