أخبار محافظات

الكشف على 255 مواطنا ضمن حملة صحتك تهمنا بقرية المدامود بمركز الزينيه بالأقصر

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

تنفيذا لتعليمات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، والدكتورة فاطمة الزهراء جيل رئيس وحدة السكان المركزية بوزارة التنمية المحلية، واصلت وحدة السكان بديوان عام المحافظة، فعاليات مبادرة “صحتك تهمنا” والتي تم اطلاقها في شهر أبريل الماضي، والتي كان من أهم أهدافها صحة أفضل للجميع وتحقيقاً لشعار (الصحة تاج على رؤس الأصحاء).
وكان من أهم محاور مبادرة “صحتك تهمنا”، الإِشراف على توقيع بروتوكولات تعاون بين الجمعيات الأهلية والمؤسسات المدنية والهيئات الطبية ومراكز التحاليل والأشعة للحصول على أفضل خدمة طبية من خلال الفحوصات والكشوفات وإجراء العمليات لغير القادرين وذوي الهمم.
كما تم الاشراف على اطلاق القوافل الطبية المختلفة في كل قرى ونجوع المحافظة من أجل محاربة مسببات العمى والسرطان والسكر وغيرها.
وفي هذا السياق، نظمت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، قافلة طبية لمكافحة أسباب العمى وأمراض العيون لقرية المدامود التابعة لمركز الزينية، وذلك بالتعاون مع مراكز “آي كير” للعيون بمؤسسة رواد المعرفة للتنمية بأرمنت الحيط، حيث قامت بالكشف على 255 مواطناً وتقديم الرعاية اللازمة لهم، وذلك بحضور رجاء شوقي مدير وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر، وإشراف الدكتور أحمد العراقي منسق المسئولية المجتمعية لوحدة السكان.
وأوضحت رجاء شوقي مدير الوحدة ان الوحدة بصدد اطلاق المرحلة الثانية من المبادرة وذلك يوم الاثنين القادم الموافق ٤ يوليو بمكتبة مصر العامة بحضور مسئولي الهيئات الطبية الخاصة بالأقصر والجمعيات الأهلية بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي بالأقصر وحضور جماهيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى