تعليم

وكيل تعليم كفر الشيخ .. يدشن مشروع الوقاية من الإدمان وتعاطي المواد المخدرة

وكيل تعليم كفر الشيخ .. يدشن مشروع الوقاية من الإدمان وتعاطي المواد المخدرة

حماده مبارك

دشن ا . محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، مشروع الوقاية من إدمان وتعاطي المواد المخدرة في المدارس، وذلك في إطار توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ضمن استراتيجية الدولة لمكافحة التدخين والمخدرات، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ بحضور دكتور علاء جودة، وكيل المديرية، وأمين الغفلول، موجه عام التربية الاجتماعية، وهاني حمدان، مدير غرفة عمليات المديرية، ومحمد شاهين مسئول وحدة مصادر التعلم.

يأتي ذلك في إطار الخطة الاستراتيجية للدولة في مناهضة التدخين والمخدرات لحماية النشء والشباب ووفقاً للتعاون المثمر بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء، بهدف رفع الوعي بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة بين طلاب المدارس.

وأكد محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الحملة تتضمن تنفيذ أنشطة وبرامج للوقاية والتوعية من خلال مسئولي ومتطوعي الصندوق تحت شعار ” أنت أقوى من المخدرات”، وسيتم تنفيذ البرنامج حتى 26 نوفمبر الجاري، في 350 مدرسة (اعدادى ثانوى عام/فني) بجميع الإدارات التعليمية، مشيراً خلال تدشين المشروع، خطورة المواد المخدرة على الفرد والمجتمع، مبينا سبل مكافحتها، وما وفرته الدولة من مراكز لعلاج الإدمان، في سرية تامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى