أخبار محافظات

مواجهات مكثفة لرجال تموين مركز دسوق لمنع الغش التجاري

مواجهات مكثفة لرجال تموين مركز دسوق لمنع الغش التجاري

فريد نجيب

وضعت الدولة آليات تمنع الغش التجاري وتغليظ العقوبات لمن يطرح بضائع وسلعا تضر بصحة الناس وتهدد حياتهم. ولهذا تكثف الاجهزة الرقابية بالادارات التموينية المختلفة بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك فى مواجهة هؤلاء الغشاشين بالقانون وتطبيق القانون بحزم دون رحمة أوشفقة.

وفي الأونة الأخيرة رصدنا مواجهات مكثفة من ادارة تموين مركز دسوق لفئة ضالة من التجار تقوم بعرض سلع مجهولة المصدر وبيعها للمواطنين سعيا لتحقيق من ورائها أرباح سريعة” أرباح غير مشروعة”على حساب صحة المواطنين وللأسف يندفع المواطنين على الشراء بدافع انها معروضة بسعر اقل ولكنها للأسف مجهولة الهوية أو ذات علامات تجارية مقلدة تختبئ بين ثناياها أمراض خطيرة وملوثة لمتناوليها، تدمر صحة المواطن بسب تاجر عديم الضمير يمتلك جشع ورغبة خبيثة في الكسب غير المشروع والإتجار بأرواح البشر من مصانع يطلق عليها مصانع “بير السلم” ليتم انتاج العديد من السلع وخاصة الغذائية أو المواد تدخل في صناعة السلع الغذائية

إستمرارا للمواجهة لمصانع بير السلم وفق خطة معتمدة من المهندس عبدالفتاح جابر وكيل وزارة التموين والتجارة بكفر الشيخ والدكتور محمد أبو عيطه مدير تموين مركز دسوق تم تشكيل حملة تموينية مشتركة مع الادارة العامة لشرطة تموين غرب ووسط الدلتا بالاشتراك مع العقيد، محمود العقاري.الادارة العامة لشرطة تموين غرب ووسط الدلتا..والمهندس محمد جابر عطية، رئيس الرقابة التموينية بمركز دسوق للمرور على الاسواق والمحال العامة والانشطة الصناعية بمركز دسوق .

وقد اسفرت الحملة عن ضبط كمية من ملح الطعام في مكان لا يحمل تراخيص لمزاولة النشاط وبدون فواتير وقد تم ضبط كمية من الملح المعد للطحن والتعبئة تقدر ب 80 طن ملح بدون فواتير او مستندات تم ضبطها وتحرير محضر جنحة رقم. 13228 لسنة 2024 جنح مركز دسوق. كما اسفرت الحملة عن ضبط كمية من الردة”.نخالة القمح” تقدر ب 30 طن بدون مستندات او فواتير حرر عنها جنحة رقم. 13229 لسنة 2024 جنح مركز دسوق.

وشدد وكيل وزارة التموين على استمرار الحملات وضبط الأسعار بالأسواق و المحلات التجارية لعدم جشع التجار وحماية المواطنين من الاستغلال وارتفاع الأسعار واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى