Uncategorized

احتفالا بعيد العلم الأول جامعة الأقصر تكرم 163 من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب

احتفالا بعيد العلم الأول جامعة الأقصر تكرم 163 من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري والطلاب

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

كرمت جامعة الأقصر، 163 من أعضاء هيئة التدريس الفائزين بجوائز النشر العلمي، وكذلك من تمت ترقيتهم والموظفين في الجهاز الإداري الحاصلين على درجة الدكتوراه، والطلاب الفائزين بجوائز والحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات الخارجية، احتفالا بعيد العلم الأول للجامعة، بقصر الثقافة، وذلك بحضور الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، و الدكتور محمد أبو الفضل بدران، عضو مجلس جامعة الأقصر.

 

كما حضر الحفل كل من الدكتور بدوي إسماعيل، عميد كلية الآثار، والدكتور محمود النوبي، عميد كلية الألسن، و الدكتور محمد سيد أبو دهب، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور أحمد محيي حمزة عميد كلية الفنون الجميلة، ووكلاء الكليات والعاملين في الجهاز الإداري بالجامعة، وحشد كبير من الطلاب.

 

بدأ الحفل بالسلام الوطني، أعقبه تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم عرض فيلما تسجيليا عن الجامعة، من إخراج الدكتور عمرو عبدالعاطي، تلاه كلمة للدكتور بيومي محمد، وجه الشكر فيها لرئيس الجامعة، على اللفتة الطيبة لتكريم الموظفين بالجهاز الإداري الحاصلين على درجة الدكتوراه، والتي رفعت الروح المعنوية لديهم، وهى سنة حسنة نتمنى أن تتكرر كل عام.

 

وفي كلمته رحب الدكتور محمود النوبي، بالحضور موجهاً الشكر لرئيس الجامعة على رعايته المستمرة للمتميزين في الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وحرصه المستمر على تكريمهم ورفع روحهم المعنوية مما ينعكس على تحسين أدائهم في العمل.

 

ووجه الدكتور محمد أبو الفضل بدران، عضو مجلس الجامعة، في كلمته، الشكر لجامعة الأقصر التي ولدت كبيرة بأساتذتها وطلابها وموظفيها، مثمنا جهود الدكتور محمد محجوب، الذي شهدت الجامعة على يديه تطورات كبيرة لم تكن موجودة إلا بإخلاص أبناء الجامعة، مهنئا الفائزين والمكرمين طالبا منهم بذل مزيد من الجهد لأن الجامعة تنتظر منكم الكثير والكثير.

 

من جانبه قال الدكتور محمد محجوب، إن احتفالية عيد العلم الأول تأتي إستمرارًا لتكريم الجامعة لأبنائها من العلماء والباحثين والمتميزين من الطلاب، وكذلك من بذلوا مجهودات متميزة لرفعة شأن الجامعة وتقدمها وتطورها، كما أن الاحتفالية تأتي تاكيدًا لحرص الجامعة على تحقيق الإرتقاء بالعملية التعليمية والبحث العلمي، ودعمًا لكل فكرة أو مشروع يهدف إلى تحقيق التطور والتقدم المنشود، موجها الشكر لكل من ساهم فى تنظيم الحفل.

 

وتابع: نجحت الجامعة رغم امكانياتها المحدودة في تنظيم العديد من الفعاليات مثل الأسبوع البيئي الأول، وبطولة كرة القدم الخماسية الأولى، وأسبوع الفتاة الجامعية، وغيرها من الفعاليات التي استطاعت أن تنافس كبرى الجامعات، ونستعد الشهر المقبل لتنظيم حفل التخرج السنوى الثاني للجامعة والذي نأمل أن يليق باسم جامعة الأقصر، مثل حفل العام الماضي.

 

وخلال الاحتفال كرم الدكتور محمد ابو الفضل بدران، وعمداء كليات الجامعة، الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، لإدراج اسمه للعام الثانى على التوالى ضمن قائمة أفضل العلماء والباحثين الأكثر نشرا واستشهادا بأبحاثهم في مجال البيولوجي لعام ٢٠٢٢، طبقًا لـh-index، وحصوله على المركز الأول على مستوى جامعة جنوب الوادى- تصنيف البير دوجر العالمي لتصنيف العلماء والباحثين AD Scientific Index لعام ٢٠٢٢.

 

كما كرم الدكتور محمد محجوب، الدكتور محمد ابوالفضل بدران، عضو مجلس الجامعة، لفوزه بجائزة الدولة التقديرية في الآداب يونيو ٢٠٢٢، مرشحا عن جامعة الأقصر.

 

كما تم تكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز النشر العلمي، وأعضاء هيئة التدريس الذين تمت ترقيتهم، والعاملين بالجامعة الحاصلين على الدكتوراه، والطلاب الفائزين بجوائز خارج الجامعة.

 

وتخلل الحفل، فقرة فنية وغنائية واستعراضية لأطفال مدرسة المستقبل الدولية، وفقرة غنائية للطالب فارس مصطفى، والطالبة مي فكري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى