أخبار محافظات

رئيس مدينة الأقصر يشهد فعاليات يوم النحال الصعيدى وانطلاق جمعية مربى النحل 

رئيس مدينة الأقصر يشهد فعاليات يوم النحال الصعيدى وانطلاق جمعية مربى النحل 

 

الأقصر–حماده النجار السليمى

 

نائبا عن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، شهد العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، فعاليات يوم النحال الصعيدي بمدينة الأقصر والذي تضمن الاحتفال بالانطلاق الرسمي لجمعية مربي النحل بجنوب الصعيد، وذلك بالقاعة الكبرى في مكتبة مصر العامة بمركز الأقصر للتراث.

حضر الإحتفالية ممثلين عن جهاز حماية البيئة، ومديرية الزراعة بالأقصر، والتعليم الفني، ومعهد بحوث النحل بالدقي، ومعهد وقاية النبات بالأقصر، تحت رعاية مديرية التضامن الإجتماعى.

شهدت الإحتفالية العديد من الفقرات الهامة بمشاركة عدد من كبار وخبراء تربية النحل ومجموعة فقرات للتعريف بالجمعية وأهم مشروعاتها ونطاق أعمالها ، كما تضمنت الاحتفالية محاضرة للأستاذ الدكتور محمد عمر محمد أستاذ النحل المتفرع بكلية الزراعة جامعة أسيوط وإلقاء محاضرة بعنوان “حول تعظيم الفائدة من طوائف نحل العسل”، ومحاضرة للأستاذ الدكتور محمد فتح الله رئيس قسم بحوث النحل بوزارة الزراعة المصرية بعنوان ” إجراءات لمواجهة بعض مشاكل تربية النحل في مصر”.

كما تم عقد جلسة نقاشية مفتوحة مع العلماء والخبراء أتيحت فيها الفرصة أمام الحضور للتحاور والمداخلات مع نخبة من علماء الجامعات وأساتذة قسم بحوث النحل وخبراء صناعة النحل والمصدرين، وفي نهاية الفعاليات تم تكريم بعض الشخصيات في مجال تربية النحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى