فن

في حفل كامل العدد سعيد الارتيست وفرقته لمده اربع ساعات متواصله

في حفل كامل العدد سعيد الارتيست وفرقته لمده اربع ساعات متواصله.                                                               الإسكندرية مهاب حسن 

أقامت دار الأوبرا المصريه بالاسكندريه حفل تحت عنوان كامل العدد في عيد الحب للفنان سعيد الارتيست الذي أبدع ودار ولف بكل الحضور كل انواع الفنون من النتنورة الي المزمار البلدي والربابه والاكورديون والقانون وكذلك الطبله صديقه الفنان سعيد الارتيست ومعه مجموعه من الفنانين في جميع الاعمار مع جميع انواع الغناء ..بدأ الحفل الساعه ٨ وانتهت حوالي الساعة ١٢م

في بداية الحفل قدم الارتست التحية لجمهور أوبرا الاسكندرية على دقات طبول فرقته ثم قدم مجموعة من الايقاعات المتنوعة التى تفاعل معها جمهور الأوبرا بالتصفيق والغناء على دقات الايقاع. والتى تناولت أشكال متنوعة من الفن الشعبى المصرى وتضم عدداً من أشهر الألحان العربية قدمها مجموعة من المواهب الشابة منها اللي تاعبنا سنين، الملاحة أداء المطرب الشاب/خالد حميدة، ، من حبي فيك يا جاري، شط اسكندرية أداء المطربة الشابة/ مريم عادل ، وقدم المطرب /السيد جلال “ساكن في حي السيدة،” ومابيسألش عليا ابدا”ومن الفلكلور السكندرى قدمت المطربة المغربية/أسما لزرق أغنيتي “من فوق شواشي الذرة، حوش أبنك” وشدت المطربة حنين الشاطر بأغنيتي”مستنياك” و “لو تعرفوا” وقدم عازف الربابة/محمود شاكر”عودت عيني،” تمرحنة”وتألقت عازفة الناي/ نورا حسن بمقطوعتي “نسم علينا الهوى، انا في انتظارك.. بالأضافة الى بعض الأرتجالات الايقاعية منها احنا الشباب مجانين، مكسرات، روشنة والتى داعب بها الأرتست جمهور الحفل في حوار ابداعى متميز..
كما شارك بالحفل كل من عازفي الأوكورديون ماجدة الراديو، حودة الأرتست، محسن علام، عصام ترك.. كما شاركت فرقة توشكي” للفنون النوبية..وعازف المزمار السيد الحسيني وعازف الطبلة الصعيدي بهاء هندي.
وقدم لأول مرة مفاجأة خاصة لجمهور الحفل وهي فقرة ” التنورة” والتي تفاعل الحاضرين معها بالتصفيق ونالت أعجابهم.. وأختتم الحفل بتقديم فقرته المتميزة التى أشتهر بها “يا حبيبتى يا مصر”التي شاركه فى أدائها اعضاء الفرقة مع الجمهور .
أقيم الحفل وفقا لأتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها دار الأوبرا المصرية بالاسكندربه تحت إدارة مدير اوبرا الاسكندريه محمد ظريف، وتشمل أرتداء الأقنعة الطبية، وقياس درجة الحرارة، والمرور من خلال بوابة التعقيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى