Uncategorized

رئاسة مدينة الأقصر تزيل منزل مكون من طابقين آيل للسقوط بمنطقة حي جنوب

الأقصر: حماده النجار السليمي 

في إطار توجيهات محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، واستكمالاً لأعمال التطوير الشاملة التي تشهدها محافظة الأقصر، تابع العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، برفقته المهندس حمدي وهيب مهندس المشروعات بمديرية الطرق والنقل بالمحافظة، والمهندس عبد الوهاب محمد مشرف عام بالشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، أعمال الرصف والتطوير الجارية في وسط مدينة الأقصر.

وتشمل الأعمال رصف الطريق بالطبقة السطحية الأسفلتية بداية من ميدان صلاح الدين ومروراً بشارع المنشية وميدان المحطة وشارع يوسف حسن وحتى فندق إميليو بطول (٣) كم، حيث تم الانتهاء من أعمال الرصف بداية من ميدان صلاح الدين مروراً بالمنشية وميدان المحطة وصولاً إلي منطقة “مزلقان القراريش” من الاتجاه الأيمن، كما بدأت أعمال الرصف من الاتجاه الأيسر بداية من ميدان صلاح الدين وستستمر صولاً إلى محطة السكة الحديد.

في سياق متصل، في إطار حرص محافظة الأقصر للحفاظ على سلامة المواطنين، تفقد العميد طارق لطفي رئيس مدينة الأقصر، أحد العقارات الآيلة للسقوط، تمهيدا لإخلاء العقار من سكانه بمنطقة حي جنوب بمدينة الأقصر، وذلك نظراً لتعرض المنزل لتشققات وتصدعات بالغة تهدد حياة القاطنين فيه مما يجعله معرضاً للسقوط في أي لحظة.
وأوضح لطفي، بإن المنزل مكون من طابقين ، وأنه تم الوقوف علي اتخاذ الإجراءات التأمينية، لتامين المارة من المواطنين والعقارات المجاورة له وسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة .

وقام رئيس مدينة الأقصر بإستدعاء كلاً من مسؤولي الإدارات المختصة من الإدارة الهندسية وحي جنوب ولجنة المنشآت الايلة للسقوط والمتابعة الميدانية لمعاينة المنزل وحالته ومن ثم إصدار القرار لتنفيذ قرار الإزالة وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة.
كما تم إخلاء العقار وفصل تيار الكهرباء وخط المياه ، وعمل كردون أمنى بمحيط العقار، حفاظًا على سلامة وأمن المواطنين، وأنه جاري إنهاء الإجراءات الخاصة بتنفيذ قرار الهدم الصادر للعقار واتخاذ اللازم، مع تطبيق الإجراءات الاحتياطية لحين الانتهاء بهدف الحفاظ على أرواح المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى