قضايا وحوادث

محافظ كفر الشيخ يوجه رؤساء المدن والرقابة التموينية بمراجعة مخابز إنتاج الخبز المدعم

محافظ كفر الشيخ يوجه رؤساء المدن والرقابة التموينية بمراجعة مخابز إنتاج الخبز المدعم

فريد نجيب

وجه اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، كافة الوحدات المحلية بضرورة الرقابة والمرور الدائم على المخابز التي تنتج الخبز المدعم، لضمان وصول رغيف الخبز المدعم للمواطنين وبجودة عالية.

وتنفيذا لتلك التوجيهات قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق برئاسة اللواء علاء يوسف، فجر اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجان للمرور الميداني على المخابز التي تنتج الخبز المدعم بنطاق مركز ومدينة دسوق في حضور رؤساء الاحياء ونوابه رئيس المدينة والتموين والطب البيطرى والصحة ورؤساء القري، للتأكد من إنتاج رغيف الخبز المدعم المقدم للمواطنين بشكل مطابق للمواصفات، ومراجعة إعطاء بون الصرف للمواطن، ونظافة أدوات العجن، ووجود سجل بالمخبز، والالتزام بمواعيد التشغيل، وقيام المخابز باستخدام كامل الحصة المخصصة للمخبز.
وأسفرت الحملات عن عن تحرير عن اجمالى 33 محضر موزعة كالاتى 17 مخالفة بالمدينة و16 مخالفة بالقرى ، منهم 2 تصرف دقيق 1 عدم اعلان ، 1 مواصفات ، 12 نقص وزن ، 10 صحة ، 2 تموين ، 3 نظافة ، 2 متنوع ، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية

وشدَّد “محافظ كفر الشيخ ” على ضرورة المتابعة المستمرة والرقابة الدائمة على المخابز التي تنتج الخبز المدعم بكافة أرجاء المحافظة، بالتعاون بين مديرية التموين والتجارة الداخلية والوحدات المحلية التابعة لمحافظة كفرالشيخ.

خلال الشهور القليلة الماضية سادت حالة من الاستياء بين أهالي مدينة دسوق بسبب الزحام الشديد على المخابز الموجودة في المدينة بعد أن عادت ظاهرة الطوابير مجددا في الآونة الأخيرة رغم قيام الدولة بتوفير حصة الدقيق كاملة المخابز.

نناشد الأجهزة المعنية بضرورة دراسة اسباب الزحام والطوابير الطويلة من مختلف الأعمار المتواجدة أمام المخابز بالساعات للحصول على حصة الخبز اليومية نشاهد معاناة يوميا من أجل الحصول على رغيف الخبز وغير مقبول من الأجهزة المعنية الصمت حيال تلك المعاناة اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى