أخبار دولية

وزير الخارجية الإيطالي يزور مصر الأسبوع المقبل.. ويؤكد دعم بلاده لحل الدولتين

وزير الخارجية الإيطالي يزور مصر الأسبوع المقبل.. ويؤكد دعم بلاده لحل الدولتين
متابعة-رشا حافظ
روما/ وكالة نوفا
شّدد نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي أنطونيو تاياني، اليوم الثلاثاء، على ضرورة المضي قدمًا في حل الدولتين فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء,

وقال تاياني، في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الخارجية الإيطالية، إن “استقلال إسرائيل وأمنها أولوية، لكن يجب المضي قدما في الحل الذي يؤدي إلى قيام دولتين مستقلتين”، مؤكدًا أن “إسرائيل شريك استراتيجي لإيطاليا، والعلاقات ممتازة”.

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى قيامه بزيارة إلى إسرائيل يومي الأحد والاثنين، ثم إلى الضفة الغربية قبل أن يتوجه إلى مصر.

وأكد تاياني: “موقفنا واضح جدا: شعبان، دولتان. يجب أن نتأكد من أن مصادر التوتر الجديدة لن تشتعل. لقد قمنا دائمًا بدعوة الجميع إلى الهدوء. لا يتم حل المشاكل عن طريق العنف من كلا الجانبين”، مشيرا إلى أن إيطاليا “تريد بناء طريق سلام واستقرار من خلال إعادة التأكيد على أن استقلال إسرائيل وأمنها يمثلان أولوية، ولكن يجب علينا أيضًا إنشاء دولتين مستقلتين يمكنهما البدء في التحدث مع بعضهما البعض”.

وأوضح أن “موقفنا هو السلام كما يتضح من النشاط الذي تقوم به عملياتنا العسكرية في ليبيا والتي تساهم في ضمان السلام في المنطقة، كأبطال لسياستنا الخارجية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى