عالم الفن

فتح بـاب العضـويـة بـنادى مـسـرح الطليعة

كتب / صلاح سيف
صرح الفنان المخرج عادل حسان مدير مسرح الطليعة بأنه اعتبار من شهر يونبو 2021
👈 يستقبل مسرح الطليعة حاليا من الخامسة مساء طلبات الراغبين في الحصول على عضوية نادى مسرح الطليعة .
علماً أن الإستمارات ستكون متاحة يومياً بإستثناء (الجمعة) من 5 : 9 مساء بمقر الفرقة بالعتبة .
علماً بأن عضوية نادى مسرح الطليعة مجانية شريطة الإشتراك في مشروع المسرح المصرى لكل مصرى ” والذى يوفر بطاقات بقيمة 52 جنيه فقط تمنح حاملها حق مشاهدة جميع العروض المسرحية التى تقدمها الفرق التابعة للبيت الفنى للمسرح بالقاهرة والإسكندرية مجانا حال إبراز بطاقة الإشتراك في المشروع , بجانب مميزات أخري ينفرد بها حامل بطاقة عضوية نادى مسرح الطليعة .
☝️لمعلوماتك :

– باب العضوية مفتوح طوال العام
– يجب إرفاق 4 صور فوتوغرافية لطالب العضوية بجانب ٢ صورة لبطاقة الرقم القومى وتقتصر العضوية في نادى مسرح الطليعة على من هم فوق 18 سنة .
– إستمارات العضوية بالنادى متوفرة بمقر مسرح الطليعة فقط .
عن نادى مسرح الطليعة :
يعمل النادى على إستهداف المسرحيين ( المحترفين والهواة ) وكذلك الجمهور من خلال خطة نشاط تعمل طوال العام بجانب خطة إنتاج العروض المسرحية التى يقدمها مسرح الطليعة بقاعتى (صلاح عبد الصبور – زكى طليمات ).
يرحب النادى بإنضمام المتخصصين والممارسين للمسرح وكذلك المهتمين من الجمهور ذات الصلة بعروض مسرح الطليعة مع التطلع لإستهداف فئات جديدة من الجمهور بهدف نشر الثقافة المسرحية و إكتشاف المواهب المسرحية وتنميتها ، مع تطوير مهارات تلقي العروض المسرحية لدى الجمهور وغيرهم من خلال ورش متخصصة ينفذها (ستديو الطليعة ) مع تعريف الجمهور بفن المسرح وعناصر العرض بهدف تطوير الدور المجتمعى لمسرح الطليعة ، علما أن المشاركة في هذه الورش تقتصر علي أعضاء نادي مسرح الطليعة فقط .
لعضوية في نادى مسرح الطليعة :
– تنقسم العضوية في النادى إلى :
1) عضوية عاملة .. وتحق لكل من :
– المتخصصون : أعضاء مسرح الطليعة والفرق الأخرى من الفنانين والباحثين ، وكذلك خريجى وطلبة معاهد المسرح وأقسامه بالجامعات .
– الممارسون : وهم كل من قدم أو شارك بثلاث أعمال مسرحية على الأقل داخل السياق الإنتاجى لهيئات ومؤسسات وزارة الثقافة.
– الحاصلون على جوائز
بمهرجانات الجامعات والشباب والرياضة ( داخل سياق المسابقات الرسمية فقط .. والمهرجانات المصرية الكبرى التى تعتمدها أو تشرف عليها وزارة الثقافة .
2) عضوية منتسبة .. و تحق لكل من :
– تمنح لكل عضو هاوى أو متذوق للمسرح ( الجمهور ) ولم تتحقق فيه أحد شروط العضوية العاملة .
– يتحول العضو المنتسب إلى عضو عامل حال توافر شروط ذلك بحسب نظام العضوية بالنادي.
على الراغبين في عضوية النادى تقديم ملف يثبت توافر الشروط المطلوبة لفحصها من خلال مدير مسرح الطليعة أو من يكلفه بذلك حتى يتم التحقق من صحتها ، والموافقة على العضوية ,ويستثنى من ذلك أعضاء فرق البيت الفنى للمسرح والفنانيين.
يقوم نادى مسرح الطليعة بتنفيذ أنشطة وفعاليات تتجدد شهرياً تشمل لقاءات مع رواد مسرح الطليعة وندوات لمناقشة العروض وجلسات للقراءة المسرحية وكذلك تنفيذ برامج تدريبية في عناصر العرض المسرحى للمحترفين من خلال ” ستديو الطليعة ” للأعضاء في النادي
#نادي_مسرح_الطليعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى