المقالات

الثورة التكنولوجية في مونديال كأس العالم التسلل شبه الآلي SAOT في كأس العالم لأول مرة

الثورة التكنولوجية في مونديال كأس العالم

التسلل شبه الآلي SAOT في كأس العالم لأول مرة

كتب: محمد المنوفي

لأول مرة تستخدم قطر تقنيات حديثة متعلقة بالذكاء الإصطناعي و تعلم الآلة و تقنيات التعرف على الصور للتعرف على وضعيات التسلل بشكل أتوماتيكا من خلال تقنية الvar الموجودة منذ فترة.

نظام التسلل شبه الآلي Semi-automated offside technology مدعوم بـ 12 كاميرا وكرة رسمية حاملة للتكنولوجيا، كما سيتمتع حكام الفيديو بتنبيهات آنية عن حالات التسلل بفضل هذه التكنولوجيا الجديدة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

تقنيات كرة المونديال

تعمل الكرة بتقنية تجعلها تنقل البيانات في الوقت الفعلي لمسؤولي حكم الفيديو، فنحتوي الكرة على نظام استشعار حركة في المنتصف وفرته Adidasترسل البيانات 500 مرة في الثانية.

أجهزة قابلة للإرتداء بمستشعرات للمشجعين

سلسلة من الأجهزة الإلكترونية القابلة للارتداء للمساعدة في تجنب حالات الطوارئ الطبية لأي مشجع يحضر كأس العالم في قطر، ويتواصل العمل على طباعة مستشعرات منخفضة الطاقة مباشرة على القماش لقياس نبضات القلب، والتنفس، والترطيب في قمصان ملائمة ستوزع خلال فعاليات المسابقة. وتعمل هذه القمصان عبر البلوتوث وترسل بياناتها إلى المحطة الأساسية، بحيث يمكن مراقبة العلامات الحيوية في الوقت الفعلي للمشجعين. وذلك وفق ما ذكرته منصة “أيريش أكزامينر” (Irish Examiner) في تقرير لها عن أبرز التقنيات المستخدمة في مونديال قطر 2022.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى